تنشيط وحدة متعددة الخدمات للجمارك بالمركز الحدودي “الجزائري-الموريتاني”

0 194

تنشط وحدة متعددة الخدمات للجمارك الجزائرية على مستوى المركز الحدودي الجديد الجزائري- الموريتاني الشهيد ’’مصطفى بن بولعيد”(ولاية تندوف)، حسبما علم من المديرية الجهوية لهذا الجهاز ببشار .

وتتكفل هذه الوحدة بالمهمة التقليدية الموكلة للجمارك في مجال مراقبة وتفتيش البضائع وتطبيق القوانين في مجال تحويل العملة وتخليص وجمع الرسوم وكذا مراقبة المسافرين بين البلدين، كما جرى توضيحه خلال أشغال يوم دراسي جهوي حول الإجراءات والتسهيلات الممنوحة لأنشطة الصادرات خارج المحروقات .

ويهدف وضع هذه الوحدة التي تتوفر على قاعدة بيانية وتجهيزات ومعدات متخصصة في المراقبة (سكانير وفرقة كلاب وغيرها) إلى تشجيع وتعزيز جميع التسهيلات الممنوحة لفائدة المتعاملين والفاعلين في سلسلة الصادرات لمختلف المنتجات والبضائع نحو موريتانيا والبلدان الأخرى لإفريقيا الغربية” وفق ما تم التطرق إليه خلال هذا اللقاء الذي حضره متعاملون اقتصاديون من جنوب غرب البلاد .

كما توكل لعناصر هذه الوحدة المتعددة الخدمات بالإضافة إلى محاربة شبكات التهريب مهمة إصدار الممرات لنقل البضائع ومراقبة وتفتيش حركة البضائع ووسائل النقل العابرة عبر هذا المركز الحدودي .

وقد تم تدشين هذا المركز الحدودي الجزائري-الموريتاني شهر أوت الفارط من طرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي بحضور نظيره الموريتاني احمادو ولد عبد الله .

ويعد جسرا مهما بالنسبة لعلاقات التعاون الثنائي متعدد الأشكال بين البلدين وكذا لتنمية وتطوير الولاية الحدودية تندوف من خلال تسهيل حركة تنقل الأشخاص وتكثيف التبادلات التجارية بين البلدين وبلدان غرب إفريقيا، كما ابزره المسؤولون الجهويون للجمارك الجزائرية .

ويتماشى فتح هذا المعبر الحدودي الجديد الواقع على مستوى النقطة الكيلومترية 75 جنوب بلدية تندوف مع الإرادة المشتركة للرئيسين الجزائري والموريتاني وتطبيقا لتوصيات الدورة 18 للجنة العليا المختلطة الجزائرية-الموريتانية المنعقدة بتاريخ 20 ديسمبر 2016 بالجزائر العاصمة، كما تمت الإشارة إليه .

ق. م

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لوضع خارطة طريق تنفيذ السياسات العامة للمرحلة المقبلة رئيس الجمهورية يفتتح أشغال لقاء الحكومة بالولاة بقصر الأمم بخصوص حالات وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) تسجيل 125 إصابة و105 تماثل للشفاء و9 وفيات مجلس الأمة و أثناء جلسات مناقشة مخطط عمل الحكومة ضرورة مراجعة قانوني البلدية والولاية خدمة للتنمية المحلية أشرف أمس، والي ولاية باتنة توفيق مزهود على فعاليات انطلاق الموسم الدراسي 2021/2022، رفقة العديد من السلطات المدنية والعسكرية على غرار مدير التربية للولاية علقمة بوراس، وكان ذلك بثانوية المجاهد المتوفي أحمد قادة بحي بارك افوراجو مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة "المعاقين بصريا" بكشيدة، حيث تم الاستماع إلى النشيد الوطني وحضور الدرس الافتتاحي بكلتا المؤسستين. وفي كلمة لوالي ولاية باتنة قال من خلالها أن الدخول المدرسي لهذه السنة جاء في ظروف جد حسنة، سواء الجانب المادي أو البشري، حيث أكد أنه وبتظافر الجهود سنحقق المطلوب والرقي على كل الأصعدة، مشيرا إلى النتائج الممتازة المحققة في... والي ولاية باتنة انطلاق فعاليات الموسم الدراسي في أحسن الظروف أم البواقي تدعيم السوق المحلي بـ 11500 قنطارا من البقول الجافة لمحاربة المضاربة غرفة الصناعات التقليدية والحرف بجيجل دورة تكوينية لفائدة الحرفيين حول كيفية استخراج الزيوت الطبيعية لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر