تناول موضوع المأساة التي يعيشها أطفال غزة وسط الحرب

20

بخصوص اللغة الإنجليزية لشهادة التعليم المتوسط لهذه السنة2024

متابعة هوارية عبدلي :

                       كما يعلم المتتبعون لمجريات امتحان شهادة البيام“فقدسلط موضوع اللغة الإنجليزية لشهادة التعليم المتوسط،والذي أمتحن فيه التلاميذ اليوم،الضوء على المأساة التي يعيشها أطفال غزة وسط الحرب.

                         وقد تناول الموضوع نصا حمل عنوان “رسالة من أطفال غزة”،وتبعته أسئلة من النص،وأخيرا الوضعية الإدماجية.

                           ومما جاء في النص: “نحن أطفال من قطاع غزة.. منزلنامكان صغير به شوارع صغيرة ويعيش فيه الكثير من الأشخاص بالقرب من بعضهم البعض. نظرًا لصغر حجمها.. فإن كل مكان خطير ولا يوجد مكان آمن للاحتماء به.

                       نريدكم أن تعلموا أن غزة، بيتنا، يتم تدميره،حتى الأماكن الجميلة مثل الأبراج..ولا يتم استبعاد المدارس والمستشفيات.. لا توجد كهرباءلساعات متواصلة،وعلينا جميعًا أن ننام على الأرض أو في الممرات،ويكون الجو مظلمًا ومخيفًا حقًا في الليل.

                       لدينا الكثير من الأسئلة. لماذا يحدث هذا لنا؟ متى ستنتهي هذه الحرب؟ ماذا يفعل الأطفال الآخرون حول العالم..؟

                      لقد سألنا أهلنا،لكن للأسف ليس لديهم الإجابات.. ونحن نتساءل،ما يجب القيام به لوقف كل هذا.

                    نحن نعلم أن الأطفال الآخرين في جميع أنحاء العالم يعيشون حياة هادئة وهادئة،بينما يحلم الآخرون بامتلاك ألعاب الفيديو،نحلم بإنهاء القتال،حيث نأمل أن يتم إعادة بناء منازلنا ومستشفياتنا ومدارسنا،وبالتالي يمكننا أن نفتح كتبنا مرة أخرى ونكتب في دفاترنا.

                         وعلاوة على ذلك،يمكننا أن نخرج للعب مع الأصدقاء بدلاً من الاختباء من القنابل،نريد أن تكون غزة مكانًا آمنًا وجميلًا حيث يمكننا أن نعيش بسلام..لا يزال لدينا الأمل،لكن قبل كل شيء،نريد أن تكون هذه الحرب هي الحرب الأخيرة..!

                            وقد انطلقت صبيحة أول أمس الاثنين امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام”عبر كامل الوطن في أجواء تنظيمية محكمة.

                           ويجتاز 818439 مترشح امتحان شهادة التعليم المتوسط،ويمثل منهم المترشحين الأحرار نسبة 1.6 بالمائة،والإناث تمثلن 53 %من مجموع المترشحين على مستوى 3040 مركز إجراء.

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص حرائق غابات متعددة عبر 15 ولاية معظمها في ولاية بجاية ارتفاع عدد الشهداء إلى 39006 و89818 جريحا