تناول موضوع المأساة التي يعيشها أطفال غزة وسط الحرب

19

بخصوص اللغة الإنجليزية لشهادة التعليم المتوسط لهذه السنة2024

متابعة هوارية عبدلي :

                       كما يعلم المتتبعون لمجريات امتحان شهادة البيام“فقدسلط موضوع اللغة الإنجليزية لشهادة التعليم المتوسط،والذي أمتحن فيه التلاميذ اليوم،الضوء على المأساة التي يعيشها أطفال غزة وسط الحرب.

                         وقد تناول الموضوع نصا حمل عنوان “رسالة من أطفال غزة”،وتبعته أسئلة من النص،وأخيرا الوضعية الإدماجية.

                           ومما جاء في النص: “نحن أطفال من قطاع غزة.. منزلنامكان صغير به شوارع صغيرة ويعيش فيه الكثير من الأشخاص بالقرب من بعضهم البعض. نظرًا لصغر حجمها.. فإن كل مكان خطير ولا يوجد مكان آمن للاحتماء به.

                       نريدكم أن تعلموا أن غزة، بيتنا، يتم تدميره،حتى الأماكن الجميلة مثل الأبراج..ولا يتم استبعاد المدارس والمستشفيات.. لا توجد كهرباءلساعات متواصلة،وعلينا جميعًا أن ننام على الأرض أو في الممرات،ويكون الجو مظلمًا ومخيفًا حقًا في الليل.

                       لدينا الكثير من الأسئلة. لماذا يحدث هذا لنا؟ متى ستنتهي هذه الحرب؟ ماذا يفعل الأطفال الآخرون حول العالم..؟

                      لقد سألنا أهلنا،لكن للأسف ليس لديهم الإجابات.. ونحن نتساءل،ما يجب القيام به لوقف كل هذا.

                    نحن نعلم أن الأطفال الآخرين في جميع أنحاء العالم يعيشون حياة هادئة وهادئة،بينما يحلم الآخرون بامتلاك ألعاب الفيديو،نحلم بإنهاء القتال،حيث نأمل أن يتم إعادة بناء منازلنا ومستشفياتنا ومدارسنا،وبالتالي يمكننا أن نفتح كتبنا مرة أخرى ونكتب في دفاترنا.

                         وعلاوة على ذلك،يمكننا أن نخرج للعب مع الأصدقاء بدلاً من الاختباء من القنابل،نريد أن تكون غزة مكانًا آمنًا وجميلًا حيث يمكننا أن نعيش بسلام..لا يزال لدينا الأمل،لكن قبل كل شيء،نريد أن تكون هذه الحرب هي الحرب الأخيرة..!

                            وقد انطلقت صبيحة أول أمس الاثنين امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام”عبر كامل الوطن في أجواء تنظيمية محكمة.

                           ويجتاز 818439 مترشح امتحان شهادة التعليم المتوسط،ويمثل منهم المترشحين الأحرار نسبة 1.6 بالمائة،والإناث تمثلن 53 %من مجموع المترشحين على مستوى 3040 مركز إجراء.

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم في تصريح لوزير التربية الوطنية،بلعابد،من ولاية المنيعة: امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف“ممتازة” هلاك 5 أشخاص وإصابة 283 آخر بجروح خنشلة : فرقة البحث والتدخل توقيف شخصين وحجز مؤثرات عقلية