تميمة بايرن ميونخ تُبشر مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا

مفارقة تاريخية بطلها غوارديولا

2٬376

يعد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بطلا لمفارقة تاريخية فيما يخص مواجهة بايرن ميونخ الألماني.

وأوقعت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، فريق مانشستر سيتي في مواجهة بايرن ميونخ، في واحدة من أقوى مواجهات النسخة الحالية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها بيب غوارديولامع نظيره بايرن ميونخ منذ نسخة موسم 2008-2009 التي كان يقود فيها برشلونة الإسباني آنذاك.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2974

تحميل العدد:2973

تحميل العدد:2972

وتتمثل المفارقة التاريخية في أن المرة الأخيرة التي تقابل فيها غوارديولا مع العملاق البافاري، حقق خلالها لقب دوري أبطال أوروبا رفقة برشلونة على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بهدفين دون رد في الدور النهائي.

وخلال تلك النسخة أوقعت القرعة برشلونة في مواجهة بايرن ميونخ بالدور ربع النهائي أيضا، وحقق خلالها البارساالفوز ذهابا بنتيجة 4-0، قبل أن يتعادل إيابا بهدف لمثله.

وتحمل هذه المفارقة بشرى سارة لنادي مانشستر سيتي الطامح لرفع الكأس الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه بعد سلسلة من المحاولات.

تجدر الإشارة إلى أن آخر لقب حققه غوارديولا من دوري أبطال أوروبا يعود لنسخة موسم 2010-2011، عندما فاز على مانشستر يونايتد أيضا بنتيجة 3-1.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة ندوة تكوينية لفائدة الصحفيين حول مكانة الغاز في العلاقات الدولية أديس أبابا: افتتاح أشغال الدورة العادية ال44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي عطاف يجري بأديس أبابا محادثات ثنائية مع نظيره البورندي قمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر: ضمان الظروف المثالية لإنجاح الحدث ملف التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية يحظى باهتمام كبير من طرف السلطات العليا وزير الاتصال يحث من تلمسان على ضرورة تحسين اداء مراكز البث الاذاعي والتلفزي إرهابيان يسلمان نفسيهما وتوقيف آخر بالناحية العسكرية السادسة