تمديد القيود المفروضة على منتجات الأغذية الغربية

0 182

مدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمرسوم القيود المفروضة على منتجات الأغذية الغربية حتى نهاية 2019، والتي فرضت ردا على عقوبات الدول الغربية ضد روسيا.

وينص المرسوم على تمديد منع استيراد منتجات غذائية وزراعية من دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، والنرويج حتى 31 ديسمبر 2019، وذلك بهدف الدفاع عن مصالح روسيا الوطنية.

وتحظر الإجراءات منذ أغسطس 2014، استيراد مجموعة من المواد الغذائية من هذه الدول، بسبب فرضها عقوبات على موسكو، على خلفية الأزمة الأوكرانية وعودة القرم إلى قوام روسيا.

من جهة اخرى مدد الاتحاد الأوروبي، في 5 يوليو الجاري، عقوباته ضد روسيا لستة أشهر إضافية، حتى 31 يناير 2019، وذلك بحجة عدم إحراز أي تقدم في تنفيذ اتفاقات مينسك لتسوية الأزمة الأوكرانية، رغم أن روسيا ليست طرفا بتنفيذ هذه الاتفاقات.

و دخل قرار الاتحاد الأوروبي تمديد عقوباته ضد روسيا لستة أشهر إضافية حيز التنفيذ، رغم أن هذه العقوبات قد أثبت عدم فعاليتها منذ فرضها منتصف 2014.

وجاء ذلك بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي في 5 يوليو تمديد العقوبات الاقتصادية، التي فرضها بسبب موقف روسيا من الأزمة الأوكرانية، وعودة شبه جزيرة القرم إلى قوام روسيا.

وذكر بيان صدر عن الاتحاد الخميس الماضي، أن “هذه الإجراءات موجهة ضد قطاعات التمويل والطاقة والدفاع، والمنتوجات ذات الاستخدام المزدوج“.

وإضافة لهذه الحزمة من العقوبات، يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد 155 شخصية و38 شركة ومؤسسة روسية.

وتلحق هذه العقوبات بشهادة خبراء اقتصاديين، خسائر فادحة بقطاع الأعمال الأوروبي بالدرجة الأولى، ولذلك كثرت خلال السنة الماضية الدعوات المنادية برفعها لعدم فعاليتها.

د. س

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي سكيكدة المستشفى المرجعي كوفيد 19 يستفيد من تجهيزات طبية سوق أهراس 333 حملة تحسيسية للأمن للالتزام بالإجراءات الوقائية ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك