تمديد استقبال قصائد المترشحين لمسابقة «أمير الشعراء»

0 304

مددت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي؛ فترة استقبال قصائد المترشحين لمسابقة «أمير الشعراء» بموسمها الثامن، حتى 15 أكتوبر المقبل.

وكانت المسابقة قد بدأت مطلع شهر يوليو الماضي، باستقبال قصائد المترشحين، وكان من المقرر إغلاق باب الترشح في 30 سبتمبر الجاري.

وقال نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، عيسى سيف المزروعي، إن «حجم الإقبال المتزايد للمشاركة في (أمير الشعراء) دعا إدارة اللجنة إلى تمديد فترة استقبال النصوص الشعرية 15 يوماً إضافياً، بهدف فتح باب المشاركة أمام أكبر عدد ممكن من مُبدعي الشعر العربي الفصيح من مختلف الدول».وأشار إلى أن حجم الإقبال وتميز المُشاركات التي تلقتها المسابقة، يؤكدان أن مستوى مُبدعي الشعر العربي في ارتفاع مستمر، ورقعة انتشار «أمير الشعراء» باتت أكبر، ما يعكس التأثير الذي أحدثه في المشهدين الشعري والثقافي. وأعرب المزروعي عن اعتزازه بما حققه «أمير الشعراء» من نجاحات عبر مواسمه السابقة، إذ أصبح مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي الذي يحتضن المسابقة منصة جاذبة للشعراء المبدعين في مجال الشعر العربي الفصيح، وبات حلم كثيرين من الشعراء الذين يرون أن المشاركة بحد ذاتها هي تقدير لهم، وفرصة لإطلاق العنان لمواهبهم المبدعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال