تلمسان: إنطلاق فعاليات الطبعة الرابعة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية

5

نطلقت مساء يوم الإثنين بدار الثقافة “عبد القادر علولة” لتلمسان فعاليات الطبعة الرابعة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية التي تقام تحت شعار “هويتي بعدسة جزائرية”.
و شهدت مراسم افتتاح هذه التظاهرة المنظمة من طرف مركز الفنون و المعارض لتلمسان عرض حوالي 20 صورة فوتوغرافية حول اللباس التقليدي والحلي برواق الفن “عبد الحليم همش” للمؤسسة الثقافية المذكورة.
و تعرف هذه الطبعة مشاركة 20 مصورا محترفا من ولايات تلمسان و غرداية و الأغواط و أدرار و سطيف و عنابة و غيرها, وفق ما أفادت به ل(وأج) مديرة مركز الفنون و المعارض لتلمسان, سميرة أمبو عزة.
و قد استقطب الصالون المتواصل إلى غاية 30 مايو الجاري عدد معتبر من المصورين المحترفين و الهواة للتعرف على التقنيات المستعملة في التقاط الصور المعروضة من طرف المصورين المشاركين.
و يرتقب تنظيم بالمناسبة ورشة تصويرية اشهارية تجمع ما بين الأكاديميين و الهواة و أصحاب صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المخصصة للتصوير الفوتوغرافي و ورشة تصويرية أخرى باللباس و الحلي التقليدية عبر المواقع الأثرية لتلمسان, وفق ذات المصدر.
كما سيتم تنظيم على هامش الصالون مسابقة وطنية للصورة الفوتوغرافية حول اللباس التقليدي و الحلي.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
باتنة: فرقة الدرك الوطني بوادي الشعبة توقيف مسبوق قضائيا ومحل أمرين بالقبض هـوان الأمة من ضعفها وتفرقها..!؟ الوادي : عام حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم