تكوين و تحضير 200 مناجير شاب على أساس معايير النجاعة و الامتياز

0 197

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور يوم الأربعاء بعنابة بأن الاستراتيجية المعتمدة لتنفيذ مخطط  التحويل (أس أش 2030) يهدف إلى “تكوين و تحضير 200 مناجير شاب على أساس معايير النجاعة و الامتياز لقيادة مستقبل سوناطراك.”

وأوضح ولد قدور خلال لقاء حول “استراتيجية تطوير سوناطراك لآفاق 2030” نشطها  بإحدى فنادق المدينة و ذلك على هامش زيارة قام بها إلى مؤسسة فرتيال عنابة,  بأن مجمع سوناطراك يضع العنصر البشري في “صلب الاستراتيجية التي حددها لتطوير  نشاطاته و بلوغ أهداف النجاعة المسطرة”.

وأضاف بأن الـ200 مناجير شاب سيتم تكوينهم وفق معايير التسيير العالمية في  مجال التسيير و المناجمنت العالمية لمواكبة التطورات الحاصلة في مجال التسيير  و قيادة المؤسسات الإستراتيجية الكبرى.

في نفس السياق ذكر الرئيس المدير العام لسوناطراك بأن المجمع سجل خلال  الثماني سنوات الأخيرة تسرب حوالي 16 آلاف إطار و عامل من ذوي الخبرة المرتبة  بنشاطات المحروقات, مضيفا بأن “الوقت قد حان لمواجهة هذا النزيف و ذلك  بإجراءات و ترتيبات تضمن استقرار الموارد البشرية و تمكنها من المبادرة و  تفجير طاقاتها في مجال التسيير و الاستشراف”, كما قال.

وتطمح سوناطراك من خلال هذا التوجه -كما أضاف- لتمكين المجمع من التموقع في  آفاق 2030 ضمن الخمس شركات الأولى عالميا في مجال المحروقات.

وإلى جانب العنصر البشري تولي استراتيجية سوناطراك, استنادا لنفس المسؤول,  “أولوية قصوى” لنشاطات التحويل, مثمنا في السياق ذاته المشروع المندمج لتحويل  الفوسفات  و الغاز الطبيعي انطلاقا من سوق أهراس الذي سيعلن عن مواعيد انطلاقه “مع نهاية  السنة الجارية”. وباستثمار يفوق 5 مليار دولار “سيمكن مشروع تحويل الفوسفات و  الغاز الطبيعي لإنتاج الأسمدة الفوسفاتيةمن تصدير ما قيمته 1,9 مليار دولار سنويا”.

ودعا الرئيس المدير العام لسوناطراك بالمناسبة كل عمال المجمع و مختلف  المتعاملين إلى مرافقة هذا التوجه الطموح “أس أش 2030” لتطوير سوناطراك و  تأهيل تموقعها في السوق الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة