تكوين و تحضير 200 مناجير شاب على أساس معايير النجاعة و الامتياز

0 160

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور يوم الأربعاء بعنابة بأن الاستراتيجية المعتمدة لتنفيذ مخطط  التحويل (أس أش 2030) يهدف إلى “تكوين و تحضير 200 مناجير شاب على أساس معايير النجاعة و الامتياز لقيادة مستقبل سوناطراك.”

وأوضح ولد قدور خلال لقاء حول “استراتيجية تطوير سوناطراك لآفاق 2030” نشطها  بإحدى فنادق المدينة و ذلك على هامش زيارة قام بها إلى مؤسسة فرتيال عنابة,  بأن مجمع سوناطراك يضع العنصر البشري في “صلب الاستراتيجية التي حددها لتطوير  نشاطاته و بلوغ أهداف النجاعة المسطرة”.

وأضاف بأن الـ200 مناجير شاب سيتم تكوينهم وفق معايير التسيير العالمية في  مجال التسيير و المناجمنت العالمية لمواكبة التطورات الحاصلة في مجال التسيير  و قيادة المؤسسات الإستراتيجية الكبرى.

في نفس السياق ذكر الرئيس المدير العام لسوناطراك بأن المجمع سجل خلال  الثماني سنوات الأخيرة تسرب حوالي 16 آلاف إطار و عامل من ذوي الخبرة المرتبة  بنشاطات المحروقات, مضيفا بأن “الوقت قد حان لمواجهة هذا النزيف و ذلك  بإجراءات و ترتيبات تضمن استقرار الموارد البشرية و تمكنها من المبادرة و  تفجير طاقاتها في مجال التسيير و الاستشراف”, كما قال.

وتطمح سوناطراك من خلال هذا التوجه -كما أضاف- لتمكين المجمع من التموقع في  آفاق 2030 ضمن الخمس شركات الأولى عالميا في مجال المحروقات.

وإلى جانب العنصر البشري تولي استراتيجية سوناطراك, استنادا لنفس المسؤول,  “أولوية قصوى” لنشاطات التحويل, مثمنا في السياق ذاته المشروع المندمج لتحويل  الفوسفات  و الغاز الطبيعي انطلاقا من سوق أهراس الذي سيعلن عن مواعيد انطلاقه “مع نهاية  السنة الجارية”. وباستثمار يفوق 5 مليار دولار “سيمكن مشروع تحويل الفوسفات و  الغاز الطبيعي لإنتاج الأسمدة الفوسفاتيةمن تصدير ما قيمته 1,9 مليار دولار سنويا”.

ودعا الرئيس المدير العام لسوناطراك بالمناسبة كل عمال المجمع و مختلف  المتعاملين إلى مرافقة هذا التوجه الطموح “أس أش 2030” لتطوير سوناطراك و  تأهيل تموقعها في السوق الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::