تكريم 275 طالبة حافظة لكتاب الله تنظيم أول حفل ولائي قرآني بسدراتة في سوق أهراس

2٬874

نظمت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف بولاية سوق أهراس، بمركز التكوين المهني المتخصص بسدراتة، تحت إشراف والي سوق أهراس لوناس بوزقزة، بالتنسيق مع المدرسة القرآنية بالمسجد العتيق بسدراتة، الحفل الولائي القرآني الأول على شرف طالبات الإجازة القرآنية.

حيث تم تكريم 275 طالبة، من بينهن 30 حافظة لكتاب الله كاملا، و10 طالبات حافظات للربع الأول، فضلا عن حافظات للزهراوين (سورة البقرة وأل عمران)، وكذا عدد معتبر من المتقنات لأحكام التجويد.

وقد حضر في هذا الحفل الديني البهيج جمع غفير من أئمة المساجد، والطالبات، والسلطات المحلية، وقد عبر والي سوق أهراس، عن شكره لمنظمي هذا الحفل، والمرشدات اللواتي، تخرجن على أيديهن حافظات للقرآن، خاصة ونحن مقبلين على شهر القرآن، الذي يتكافل فيه الناس ويتراحموا فيما بينهم، فما أحوجنا لجيل، يتميز بالقيم، بعيد عن الآفات الاجتماعية، التي تنخر المجتمع، شباب واع بمسؤولياته محب لوطنه.

هذاولم يقتصر التكريم على الطالبات، بل توسع لتكريم والي سوق أهراس “لوناس بوزقزة” نظير مجهوداته التي يبذلها بالولاية، وكذا تكريم رئيس المجلس الشعبي الولائي، والأمين العام بالولاية، وشيوخ المدينة، الفضلاء على غرار الشيخ فريخ حميدان.

وقد تميز هذا الحفل البهيج بتدخلات حول أهمية القرآن الكريم في حياتنا، ومنظومات علمية في الترتيل وغيرها،  تلاها براعم صغار.

كما زار والي سوق أهراس، في ذات اليوم بعض مساجد الولاية، على غرار مسجد السلام، والعتيق الذي أدى فيه صلاة ركعتين، حيث أعطى إشارة انطلاق لحملة التنظيف الواسعة بالمساجد، وبمحيطها، استعدادا للشهر الفضيل، حيث المواطنين لمواصلة حملات التنظيف الواسعة التي انطلقت قبل ثلاثة أسابيع ،في كل ربوع بلديات ولاية سوق أهراس.

لعريبي لزهر

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس