تفكيك شبكة لصوص مختصة في السطو على المنازل في العامرية

3٬454

تمكنت مصالح أمن دائرة العامرية بأمن ولاية عين تموشنت خلال هذا الأسبوع من توقيف مجموعة مكونة من خمسة أشخاص في حالة تلبس شاركوا في عملية السرقة لمنزل مغترب مقيم بفرنسا.

العملية جاءت على إثر مكالمة هاتفية وردت عبر خط النجدة 17 لأمن دائرة العامرية مفادها سماع ضجيج داخل مسكن شاغر، على الفور تنقلت عناصر المصلحة إلى ذات المسكن.

حيث تم تطويق المكان وتوقيف ثلاثة أشخاص في حالة تلبس كانوا مختبئين على سطح المنزل وبحوزتهم بعض الأغراض المسروقة، ويتعلق الأمر بكل من المدعو”ب. ي” 23 سنة ، والمدعو “أ. أ” 21 سنة، والمدعو” ب. ب ” 22 سنة.

كما تم تحديد هوية شخصين اثنين آخرين شاركا في العملية من خلال التخطيط ونقل منفذي العملية بواسطة مركبة.

حيث تم توقيفهما في نفس اليوم يتعلق الأمر بالمدعو”ب. أ” والمدعو ” أ. م”، حيث تم تقديم الأطراف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العامرية، الذي أحال الملف على السيد قاضي التحقيق الذي أمر بإيداع كل من المدعو “ب. ا”، المدعو “إ. ا” والمدعو “ب. ي” الحبس المؤقت، في حين استفاد المدعو “ب. ل” من إجراء الوضع تحت الرقابة القضائية.

في نفس السياق تم تحرير إجراء قضائي ثاني منفصل ضد المدعو “ب. ي” متعلق بحيازة المخدرات لغرض الاستهلاك الشخصي والتي ضبطت بحوزته بعد إخضاعه لعملية التفتيش، بعد تقديمه أمام النيابة صدر في حقه حكم يقضي بستة 6 أشهر حبس نافدة وغرامة مالية مقدرة ب20000 دج وفق إجراءات المثول الفوري.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::