تعليق التوطين البنكي المتعلق بالمنتجات تامة الصنع

0 249

حسبما علم لدى وزارة التجارة ابتداء وأنه من الخميس الماضي،ويتعلق التجميد بوضعية جمركية واحدة (19.05) و 26 وضعية جمركية فرعية حيث تضم الوضعية المعنية بتجميد التوطين البنكي منتجات المخبزة و الحلويات و البسكويت، بما فيها المضاف إليها الكاكاو و الهوست و الخبز الموجه للختم و العجائن المجففة من طحين و نشاء و بقول بأوراق و منتجات مماثلة، حسب التفاصيل التي قدمتها الوزارة.


وتتعلق الوضعيات الجمركية الفرعية المعنية بالتجميد بالخبز المقرمش المعروف ب”كناشبروت” و خبز التوابل المغلف بالكاكاو أو الشكولاتة و خبز التوابل المغلف بالسكر إلى جانب منتجات أخرى.
وتضم هذه الوضعيات كذلك البسكويت المحلى و الويفر المحلى و المغلف كليا أو جزئيا بالشكولاتة أو بتحضيرات أخرى تحتوي على كاكاو و كذا البسكويت المحشي و الويفر المغلف كليا أو جزئيا بالشكولاتة أو تحضيرات أخرى تحتوي على كاكاو.
كما تشمل خبز البيسكوت و الخبز المحمص و الخبز التقليدي و منتجات مشابهة (مطلوع الكوشة و كسرة الشعير….) و خبز “ازيم” او “ماتزي” و “بسكويتات البحر” و منتجات أخرى من الخبز العادي و حلويات محضرة بطرق تقليدية (بريوش و هلاليات….) و الحلويات التقليدية و الحلويات المصنوعة باللوز أو الجوز أو الفستق (بقلاوة و دزيريات و قنيدلات…..) و كذا الحلويات التقليدية و الشرقية المصنوعة بالفرينة و الكعك و الحلويات الجافة و الكيك.
كما تضم القائمة العجائن المطبوخة بالزيت (السفنج و الزلابية و قلب اللوز و المقروط……) و حلوى المورنغ و الكريب و الكيش و البيتزا المطبوخة مسبقا و غيرها.
يذكر أن وزارة التجارة كانت قد حددت قائمة تضم 851 منتجا -تمثل 45 صنفا من السلع- علق استيرادها منذ مطلع السنة الجارية. لكن الوزارة تعتزم مراجعة هذه القائمة بعد انقضاء ثلاثة أشهر من تطبيقها.
و ينص المرسوم التنفيذي المحدد تجميد الاستيراد -و الذي نشر في الجريدة الرسمية الأولى لسنة 2018 – على أن المواد المعنية “سيجمد استيرادها بصفة مؤقتة إلى غاية استرجاع توازن ميزان المدفوعات”.
خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب ما أفادت به وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخير تسجيل 124 إصابة و176 تماثل للشفاء و16 وف بغية استخراج المستخلصات الصيدلانية ومواد التجميل 158 كلم خاصة بغرس التين شوكي بباتنـــة إثر تغيرات طرأت على لون وذوق ورائحة المياه بجيجل بيان للجزائرية للمياه يطمئن على جودة المياه بالعوانة بعد الالتهاب الغير مبرر لأسعار اللحوم البيضاء والمواد الأساسية دعوات المقاطعة قد تأتي أكلها بعد تجاوزها مستويات قياسية..؟ بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد تلجأ لطلب مساعدات مالية الاستئناف الجزئي للنشاط يمثل 07 % من برنامجها العادي على خلفية مقتل الإمام وأستاذ التعليم القرآني خالد صالحي مجلس الأئمة.. ضرورة تعميق التحقيق في القضية توضيح من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص توظيف حاملـي شهـادة الدكتـوراه والماجستيـر خلال حفل تكريم أبطال الجزائر بنادي عيسى مسعودي، محمد بغالي : إبرام اتفاقية تعاون لمدة سنة مع الرياضيين البارالمبين بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة بالعاصمة تواصل الاستماع إلى المتهمين والشهود في قضية حميد ملزي حسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف رفع الحظر عن صلاة الصبح مع الالتزام بالتدابير الوقائية توقيف سارق أغراض خاصة بالترصيص من داخل مركبة بقسنطينة