تضارب الأسعار من سوق إلى آخر، أحمد مقراني: سبب ذلك راجع إلى ممارسات فردية لبعض التجار

3٬349

السوق الوطنية تعرف في الأيام الأخيرة تذبذبا كبيرا من ناحية التمويل بالمواد الغذائية، إلى جانب تضارب الأسعار من سوق إلى آخر، الأمر الذي أرجعه مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية والمهن المقننة بوزارة التجارة أحمد مقراني إلى ممارسات فردية لبعض التجار.

هذا طمأن مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية والمهن المقننة بوزارة التجارة بوجود مخزون كاف من المواد الغذائية، مؤكدا أنه في حال تسجيل نقص في التموين أو تسجيل تباين كبير في الأسعار فإن الجهات المختصة لها حق التدخل من أجل ضبط الأسعار بفضل النظام الرقمي الخاص لمراقبة وتمويل السوق بالمواد الغذائية، حيث أن وزارة التجارة تملك كل الميكانزمات من أجل ضبط السوق الوطنية.

كما تطرق المدير المعني إلى أن قانون المنافسة يسمح للمسؤول الأول عن القطاع إذا حدثت أزمة في أي نوع من المواد أن يقوم بتسقيف أسعار المنتوج خلال مرحلة معينة.

وأضاف أن مصالح الرقابة عبر مختلف الولايات تسعى إلى مراقبة مختلف الأسواق من ناحية التموين واحترام مختلف الممارسات التجارية، التي باتت تطبع سلوكات التجار وتميّز تعاملاتهم مع المستهلك من خلال الاحتكار، داعيا المواطنين إلى ترشيد استهلاكهم وعدم التهافت على اقتناء المواد الاستهلاكية كون ذلك يؤدي إلى ارتفاع أسعارها.

أيضا وجه نداء إلى كافة الفاعلين في قطاع التجارة إلى الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا على غرار ارتداء القفازات مع الحرص على تعقيم وتنظيف المساحات التجارية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح