تصوير فيلم زيغوت يوسف سينطلق خلال الشهر القادم

0 396

ربما سيكون مختلفا عن غيره من الأفلام الثورية بحيث يحمل مصداقية وواقعية أكثر مما يضفي على العمل مهنية أكثر ،وفي هذا الصدد قال كاتب المشروع أن عميلة التحضير لتصوير فيلم زيغوت يوسف ستنطلق

في 23 سبتمبر القادم بمناسبة ذكرى استشهاده في مثل هذا اليوم من سنة 1956، وذلك بعد أن أكدت وزارة المجاهدين إشرافها على انجاز هذا العمل الذي اسند إخراجه للجزائري سعيد ولد خليفة ويقوم بإنتاجه ياسين علوي، كشف عن ذلك كاتب سيناريو الفيلم الدكتور أحسن تليلاني .
هذا وأوضح تليلاني في اتصال له بالإذاعة الثقافية، أن انطلاق تحضير تصوير الفيلم ستتم من خلال اختيار مناطق التصوير وتحضير الديكور وإجراء الكاستينغ لاختيار الممثلين.

وأشار إلى أن عملا بهذا الحجم يتطلب أزيد من 1500 ممثل، وأكد أن الفيلم سوف يحاكي وقائع الثورة التحريرية في الشمال القسنطيني خاصة هجمات 20 أوت 1955 التي تمكن من خلالها البطل زيغوت يوسف من فك الحصار الذي فرضته فرنسا على منطقة الأوراس في تلك الفترة.

من جهة أخرى قال أحسن تليلاني إن عملية تصوير مشاهد الشتاء من الفيلم ستتم في شهر فيفري 2019 أما مشاهد الصيف ستتم شهري جويلية وأوت  على أن يكون الفيلم جاهزا للعرض شهر نوفمبر من نفس السنة، كما أوضح أن الفيلم لن يتطرق فقط إلى شخصية البطل زيغوت يوسف بل إلى كل أبطال المنطقة كالأخضر بن طوبال وعلى كافي وصوت العرب والأمين خان.
وقال الدكتور أحسن ثقته الكبيرة في المخرج سعيد ولد خليفة الذي خاض تجارب سابقة في إخراج مثل هذا النوع من الأفلام، داعيا إلى ضرورة دعم إنجاز الفيلم الذي يتطلب إمكانيات كبيرة  حتى يحقق النجاح المنتظر منه داخل الوطن وخارجه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"