تصفيات مونديال قطر 2022 تعافي أغلبية اللاعبين المصابين قبل مواجهة منتخبي جيبوتي و بوركينافاسو

2٬915

سيعتمد الناخب الوطني جمال بلماضي مجددا على أغلبية اللاعبين بعد تعافي المصابين تحسبا للجولتين المتبقيتين من الدور الثاني (المجموعة الاولى)، من تصفيات مونديال قطر (2022)، المقررتين على التوالي يوم 12 نوفمبر ضدّ جيبوتي بالقاهرة، و يوم 16 نوفمبر ضدّ بوركينا فاسو بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (00ر17سا).بعد غيابهما عن الجولتين الثالثة والرابعة في شهر أكتوبر الفارط، سيسجل اللاعبان رامي بن سبعيني (بوروسيا مونشنغلادباخ/ألمانيا) وجمال بلعمري (نادي قطر) عودتهما  من جديد الي جو الملاعب وهو ما سيسمح للناخب بلماضي بالاعتماد على خدماتهما.

وعاد بن سبعيني -ابن مدينة قسنطينة- مجددا للمنافسة في البطولة الألمانية في ال23 من شهر أكتوبر أمام هيرتا برلين (خسارة 1-0) بعد غياب عن المستطيل الأخضر منذ ال7 من شهر سبتمبر (1-1) خلال لقاء بوكرينا فاسو (1-1) بمراكش.

وتألق بعدها بن سبعيني داخل الديار أمام بايرن ميونيخ (فوز 5-0) في الدور ال16 من كأس ألمانيا أين سجل ثنائية.

ومن جهته، عاد بلعمري -الغائب عن الملاعب منذ شهر أكتوبر- يوم السبت الماضي  الي جو المنافسة خلال خرجة فريقه امام الدحيل (خسارة 2-1).

محمد فارس خارج الحسابات

ومن المحتمل جدا إعفاء ثنائي الدفاع بن سبعيني- بلعمري من المباراة الأولى امام جيبوتي، بسبب خطر تلقيهما الإنذار الثاني الذي سيحرمهما من المشاركة في اللقاء المصيري أمام بوركينا فاسو لحساب الجولة السادسة والأخيرة.

من جهته عاد الهداف التاريخي للمنتخب الوطني إسلام سليماني (37 هدفا) الي جو المنافسة يوم السبت الماضي بعد أن غاب عن بعض لقاءات أولمبيك ليون بسبب الاصابة.

وستعرف مباراة جيبوتي غياب يوسف بلايلي (نادي قطر) بسبب إصابة على مستوى الكاحل قبل العودة المنتظرة للميادين بمناسبة لقاء بوركينا فاسو.

ومن المتوقع ايضا غياب لاعب جينوا الايطالي، محمد فارس بسبب إصابة عضلية تعرض لها في ال23 من شهر أكتوبر.

و سيتم تعويضه بأيوب عبداللاوي (الاتفاق/العربية السعودية) أو نوفل خاسف (أفسي تونديلا/البرتغال).

بعد أربع جولات من تصفيات المونديال، تتقاسم الجزائر وبوركينافاسو الصدارة ب 10 نقاط، فيما يتواجد النيجر في الصف الثالث ب3 نقاط، بينما تتذيل جيبوتي المجموعة دون نقاط.

و يتأهل الاول عن كل مجموعة الى الدور الاخير (مباراة السد)، المقررة شهر مارس 2022

التعليقات مغلقة.

الاخبار::