تصفيات كأس العالم 2026: محاربو الصحراء يتخطون الصومال ويتصدرون مجموعتهم

21

فاز منتخب الجزائر لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، على نظيره الصومالي (3 – 1) في أولى المواجهات التصفوية للمجموعة السابعة المؤهّلة لمونديال 2026.
وبتشكيل ضمّ ماندريا – عطال – لعروسي – ماندي – توقاي – زروقي – عوار – شايبي – محرز – غويري وبونجاح، زار الخضر شباك الضيوف باكراً بالنيران الصديقة، إذ غالط أحمد عبد الله عبدي حارسه مصطفى محمد يوسف إثر توغلّ الواعد شايبي (2)، قبل أن يحرم الحكم، النجم رياض محرز من ضربة جزاء واضحة (4)، وضغط الخضر على الخصم، لكن بشكل عقيم حضر فيه التشتّت.
وعلى أرضية نيلسون مانديلا ببراقي، كانت أخطر لقطة للزوار عبر إبراهيم إلياس التي استدعت تسديدته تدخل ماندريا بكل قواه لمنع التعديل (20)، قبل أن يكون القائم الأيمن رحيماً بالخضر دقيقة من بعد، إثر اصطدام كرة عطال بأحد المنافسين.
وبعدما ضاعت فرصة تعميق الفارق إثر هربة من عطال على الرواق الأيمن (27)، صنع القنّاص بغداد بونجاح الفارق بتسديدة قوية داخل منطقة العمليات (31)، رافعاً رصيده الشخصي مع المحاربين إلى 26 هدفاً، وكاد لعروسي أن يزيد الغلّة إثر تسديدة يسارية (45).
في المرحلة الثانية، انتعش اللعب أكثر، إثر دفع بلماضي بوناس وعمورة وقيتون، وقدّم وناس عديد اللمحات الفنية، فيما لم يحالف الحظ كلاً من عمورة وعوار لتعميق الفارق.
ونجح يوسف محمد أحمد في تقليص الفارق إثر هفوة دفاعية (65)، في وقت تألق الحارس مصطفى محمد يوسف، بصدّه عدة كرات خطرة مثل المخالفة المباشرة لحسام عوار (79)، قبل أن يمضي البديل سليماني الهداف الثالث (80)، الذي حرص على توثيق هدفه برفع الراية الفلسطينية.
وبعد هذا الفوز، يتصدر الخضر المجموعة السابعة بـ 3 نقاط، مناصفة مع موزمبيق الذي عاد بالنقاط الثلاث من خارج قواعده أمام بوتسوانا (2 – 3).

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
لتسهيل عملية رفع الأموال في السوق المالي وتبسيط الإجراءات: لجنة تنظيم عمليات البورصة تصادق على نص لإنشاء آليات جديدة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني،غوتيريش: ضرورة وقف إنساني لإطلاق النار يمتد لأجل طويل بغزة تحت شعار"دعوة للزارعة وعودة للفلاحة ورجوع للأصالة": انطـلاق بولايـة ورقلة فعاليات الطبعة الأولى لعيد النخلة مما يتطلب التحرك لطردهم من المنتظم الأممي،في ندوة للذاكرة: الاستمرار في عدم معاقبة الصهاينة سمح لهم بالتمادي في الإجرام خلال حفل أقيم العاصمة حضره وزير الاتصال "محمد لعقاب": تكريم الفائزين في مسابقة متعامل الهاتف النقال "أوريدو" أعوان الرقابة وقمع الغش ورفقة الدرك الوطني بالبليدة: حجز 3500 كيس حليب مدعم كان موجها لأغراض أخرى أرملة الشهيد قمي العربي وأرملة المجاهد معيبش صالح: المجاهدة جنين بيروشو في ذمة الله عن عمر ناهز 92 سنة إرهاب الطرقات مازال متواصلا..؟ ! تبسة: تسليم إجازات الصيد لـ 235 صياد فضلا عن الآجال في تجسيد المشاريع التنموية: رئيس بلدية الخروب بقسنطينة يشدد على احترام المعايير التقنية رغم تدخل الوالي في وقت سابق: الاحتقان الداخلي والخلافات تزيد من تأزم الوضع بلدية عنابة تحت إشراف مديرية التجارة: برنامج خاص لتموين السوق بالمواد الواسعة الاستهلاك بأم البواقي