تشريح جثمان ” فادي البطش ” بالعاصمة الماليزية

0 240

يخضع جثمان المهندس الفلسطيني فادي البطش، الذي اغتيل في العاصمة الماليزية كوالالمبور، للتشريح يوم أمس، في إطار التحقيقات في اغتياله.

وقتل البطش (35 عاما) برصاص أطلقه مسلحان كانا على متن دراجة نارية، رجحت السلطات الماليزية ارتباطهما بأجهزة استخبارات أجنبية، كما اتهمت عائلته جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد بقتله.

من جانبها دانت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، جريمة اغتيال البطش وأشارت إلى أن: “سفارات دولة الاحتلال هي أوكار للإرهاب والإفساد ونشر الفوضى وملاحقة المخلصين والنابغين من أبناء الأمة العربية والإسلامية“.

وردا على هذه الاتهامات قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن العالم الفلسطيني الذي قتل بالرصاص بماليزيا، كان خبيرا في الصواريخ “ولم يكن قديسا”، لكنه نفى مسؤولية الموساد عن اغتياله.

وقال ليبرمان إنه من المرجح أن يكون البطش قتل في إطار نزاع فلسطيني داخلي.

وأضاف في حديثه لإذاعة إسرائيل: “سمعنا بالنبأ من الأخبار. وتلقي التنظيمات الإرهابية باللوم، في كل عملية اغتيال، على إسرائيل – نحن معتادون على ذلك“.

وتابع: “لم يكن الرجل قديسا، ولم يكن يعمل على تحسين البنية التحتية في غزة، فقد كان يعمل على تطوير دقة الصواريخ… نحن نرى باستمرار تصفية حسابات بين فصائل مختلفة في التنظيمات الإرهابية، وأعتقد أن هذا هو ما حدث في هذه الحالة“.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن البطش مهندس في “حركة حماس”، وخبير طائرات من دون طيار، في تلميح إلى احتمالية وجود دور للموساد في حادث الاغتيال.

واغتيل البطش، بينما كان يغادر منزله متوجها إلى مسجد لصلاة الفجر في جومباك إحدى ضواحي كوالالمبور.

وقال نائب رئيس الوزراء الماليزي، وزير الداخلية أحمد زاهد حميدي، في تصريح بعد الحادث: “يمكن أن يكون لقتله بعض الصلات مع وكالات استخبارات أجنبية، أو بعض الدول غير الصديقة مع فلسطين“.

وأمر حميدي شرطة بلاده بإجراء تحقيق شامل في القضية، بما في ذلك الحصول على مساعدة الإنتربول وآسيانبول (الجهة الرسمية المكونة من أجهزة الشرطة التابعة لرابطة أمم جنوب شرق آسيا) وغيرهما من الوكالات المعنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
عناصر أمن دائرة نقاوس توقف 07 أشخاص تورطوا في قضية سرقة من داخل مسكن الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 01 باتنة توقيف شخص بحوزته سلاح ناري ومؤثرات عقلية من نشاط مصالح أمن ولاية باتنة فرقة قمع الإجرام الـ BRB توقف 04 أشخاص و حجز 350 قرص اكستازي بخصوص كوفيد-19 وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 505 إصابة و316 تماثل للشفاء و 11 وفاة رئيس المجلس الشعبي الوطني،إبراهيم بوغالي: ضرورة إعادة الاعتبار للمشهد الثقافي الجزائري استضافة الجزائر لمؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية مبادرة الرئيس تبون تلقى الاستجابة وحركة حماس تصل اليوم بحضور جماهيري غفير ببلدية أولاد سي سليمان في باتنة نشاط متميز بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2972 الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" توقيع اتفاقية تمويل 15 ألف سكن مع القرض الشعبي خاصة منها القمة العربية المرتقبة بالجزائر لعمامرة وبن زايد ينسقان لدفع العمل العربي البروفيسور غرناوط،عميد كلية الطب بجامعة الجزائر الجزائر في قلب الموجة الرابعة من تفشي كورونا بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ باتنة فرقة شرطة العمران و حماية البيئة كشف محل وجبات لا يتوفر على المعايير الصحية