تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر إلى 511 حالة

3٬497

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر إلى 511 حالة حسبما كشفته وزارة الصحة يوم أمس الأحد،حيث تم تسجيل 57 حالة جديدة حسب الوزارة،بينما سجلت حالتي وفاة جديدتين

وبخصوص الوفيات الجديدة فإن الأمر يتعلق بامرأة تقطن بولاية تيزي وزو، بالإضافة حالة وفاة أخرى بولاية عين الدفلى ،ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 وفاة.

كما أعلنت مديرية الصحة والسكان أن الحالة الأولى المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا والمتعلقة بالمواطنة “ع ن”البالغة من العمر 53 سنة والموضوعة في وحدة الحجر الصحي بمستشفى برج منايل بتاريخ 16 مارس قد تماثلت للشفاء وهذا بعد إعادة إجراء التحاليل المخبرية اللازمة، حيث أثبتت نتائج التحاليل الصادرة عن معهد باستور الجزائر بانها سالبة.

علن الاتحاد الإفريقي أن عدد الإصابات المؤكدة المسجلة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في القارة السمراء تجاوز الأربعة آلاف حالة.
وأكد الاتحاد في تقرير يومي نشره على موقعه الإلكتروني، أن عدد الإصابات بكورونا في إفريقيا ارتفع إلى ما لا يقل عن 4282، وقد تعافى 302 من هؤلاء المرضى بالكامل، فيما بلغ عدد ضحايا الفيروس في القارة السمراء 134 وفاة على الأقل.

وتتصدر منطقة شمال إفريقيا التي تضم الدول العربية مصر والجزائر وليبيا وموريتانيا والمغرب وتونس قائمة المناطق الإفريقية الأكثر تضررا بالوباء، وسجلت إجمالا 1716 إصابة و98 وفاة.

تليها منطقة جنوب إفريقيا بـ1230 إصابة مؤكدة ووفاتين، ثم غربها (798 إصابة و21 وفاة) وشرقها (324 إصابة وأربع وفيات) ووسطها (214 إصابة وتسع وفيات).

ومن حيث عدد الإصابات، تعد جمهورية جنوب إفريقيا الدولة الوحيدة في القارة السمراء التي تجاوزت حصيلة حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس فيها 1000 حالة، وسجل هناك إجمالا 1170 إصابة.

لكن من حيث عدد الوفيات تتخطى دول شمال إفريقيا العربية باقي بلدان القارة، وفي مقدمتها مصر (36 وفاة) الجزائر (31 وفاة) والمغرب (25 وفاة)، وقد ارتفعت هذه الحصيلة بالنسبة لعدد من هذه الدول في وقت لاحق من يوم أمس.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟