تسجيل إصابات الحمى المالطية في آريس بباتة

استئناف ذبح رؤوس الماعز المصابة بالمرض

3٬374

تمت العملية على مستوى المذبح البلدي لبلدية أريس ومست قرابة 40 رأس ماعز خصصت البلدية شاحنة وعمالا تكفلوا بجمعها من مختلف مناطق القرى التي سجلت المرض على غرار الدشرة البيضاء وتم نقلها الى المذبح البلدي .

 

وفي هذا الإطار قال رئيس بلدية أريس في تصريح له أن صعوبات كبيرة وجدتها مختلف المصالح مع الموالين الذين لم يتقبل عدد كبير منهم هذا المرض ورفض بعضهم تسليم رؤوس الماعز المصابة للذبح خاصة وان اغلب المعترضين يعتمدون على هذه القطعان كمصدر رئيسي لكسب قوت اليوم وألان الذبح هو الوسيلة الوحيدة التي تمنع انتشار المرض ثم القضاء عليه فقد كان الجهات الوصية الاعتماد على التحسيس والتوعية منذ اكتشاف بؤرة المرض ، وعلى عكس فئة المعترضين.

 

قامت السلطات المعنية بجمع الرؤوس المصابة وكانت من بين الموالين الذين سلموا الماعز المصابة بالمرض امرأة كانت على قدر كبير من الوعي وروح المسؤولية واعتبرت حياتها وحياة أبنائها أولى من قطعان الماعز ، خاصة وان عدوى المرض انتقلت إليها والى اضنين من أبنائها ، لذلك لم تبدي أي اعتراض لذبح 6 من رؤوس ماعز أكدت التحاليل أنها أصيبت بمرض ” الحمى المالطية ” .

 

ويذكر في هذا الإطار أن العدوى من الحيوان الى الإنسان أصابت أيضا في حصيلة أولية 60 شخصا من الجنسين ومن مختلف الأعمار ، معظمهم غادروا المستشفى بعد تماثلهم للشفاء .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::