تركيا تمنح الجزائريين العالقين شهرا للمغادرة

3٬346

بات إلزاميا على الجزائريين الذين تقطعت بهم السبل في تركيا، بسبب غلق المجال الجوي في الجزائر،والذين انتهت صلاحية إقامتهم أو تأشيراتهم، مغادرة البلاد في غضون شهر من إستئناف رحلات الجوية الجزائرية.

وهو الإعلان الذي نشرته سفارة الجزائر في أنقرة يوم أمس الأربعاء 17جوان، عبر بيان نشر على صفحتها على فيسبوك. حيث يشير بيان التمثيلية الجزائرية في تركيا إلى طلب السلطات التركية.

ويتواجد المئات من الجزائريين حاليا في تركيا، وكانت السلطات الجزائرية في نهاية الأسبوع الماضي قد أعادت أكثر من 600 شخص إلى وطنهم على متن رحلتين جويتين للطيران اليوم الخميس وغد الجمعة.

من المتوقع أن تعلن الجزائر قرارها بشأن إمكانية إعادة فتح الحدود في مطلع جويلية،كما أنه من المتوقع أن تتدخل السلطات ومثلما فعلت مع بقايا الرعايا الجزائريين المنتشرين عبر أنحاء العالم،وهو الشيء الذي يطمئن على عودة هؤلاء العالقين قريبا سالمين غانمين،نفس الثقة يضعها الكثير من المهتمين بهذا الشأن.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
مصالح أمن ولاية باتنة: توقيف شخص قام بعدة سرقات في الطريق العام تحت شعار حماية مدنية قوية بالحفاظ على الاقتصاد الوطني الحماية المدنية بولاية باتنة تحيي يومها العالمي هذا ما جاء من قرارات اجتماع مجلس الوزراء لتحقيق التغيير الذي يستجيب لتطلعات الجزائريين،غويني: حركة الإصلاح منخرطة في كل ورشات "الجزائر الجديدة" بعد استكمال الإجراءات وانقضاء الآجال القانونية المفرج عنهم إلى غاية اليوم بلغ 59 شخصا رئيس حزب التجديد الجزائري ،كمال بن سالم من قسنطينة: نحن على استعداد للعمل من "أجل جزائر جديدة و قوية" الذين حاولوا استغلال الذكرى الثانية للحراك،بلحيمر: فشلوا وتلقوا صفعة قوية من الشعب الجزائري الأمين العام لحزب جبهة الحكم الراشد،عيسى بلهادي من باتنة: بيان أول نوفمبر يعد بالنسبة للجزائر أرضية مشروع مجتمع ملتقى تكويني لفائدة مدراء التربية الجدد أشرف عليه الجمعة الماضي وزير التربية الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية التأكيد على المضي قدما في تكريس مؤسساتها و هيئاتها أيهما:التربيـة أولا أم التعليـم..؟ رئيس حركة البناء الوطني،بن قرينة: نطالب بترسم 27 فيفري كيوم وطني