ترقية الدور الرقابي وبث الثقة والارتياح لدى الشعب

0 172

أكدت الهيئة العليا المستقلة لمراقبة  الانتخابات أمس، أن الهدف من لقاء 5 مايو المقبل بقصر المؤتمرات بنادي  الصنوبر، مع الأحزاب السياسية المعتمدة هو العمل على “توحيد التصور والفهم حول  كل ما يتعلق بالرقابة الانتخابية وصياغة الطعون”.

وفي بيان لها أكدت الهيئة أن المبتغى من لقاء 5 مايو مع كافة الأحزاب  السياسية المعتمدة بمعدل 3 أشخاص عن كل تشكيلة سياسية هو “العمل على توحيد  التصور والفهم حول كل ما يتعلق بالرقابة الانتخابية وصياغة الطعون”، مشيرة بأن  ذلك يهدف إلى “ترقية الدور الرقابي للهيئة العليا وبث المزيد من الثقة  والارتياح في أوساط الشعب”.

كما يهدف إلى “تشجيع الشركاء الأساسيين للهيئة العليا وأولهم المواطن  والشركاء السياسيين من أحزاب وتحالفات وأحرار إضافة إلى القضاء والإدارة  ومختلف وسائل الإعلام على الاندماج سويا في الحركية التي تفضي إلى تحقيق  الاستقرار السياسي والاجتماعي”.

وأوضحت بأن هذا الاجتماع المبرمج الذي سينشطه قضاة وأساتذة أخصائيون من ذوي  الخبرة المنتسبون للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، فضلا عن نظرائهم  في مجلس الدولة، “يعد خطوة نوعية وفعالة ولبنة قوية من أجل إرساء الثقة بين  مختلف مكونات المجتمع الجزائري”.

كما عبرت الهيئة عن آمالها بأن يكون هذا اللقاء فرصة ل”تكريس الحوار البنّاء  والتعاطي الجاد مع الأحداث والتفاعل الإيجابي مع أي دعوة للتعاون المُفضي  لخدمة المصلحة الوطنية والصالح العام”. 

ومن جهة أخرى، أكدت الهيئة أن الاجتماع يندرج في سياق تجسيد المادة 194 من  الدستور التي تنص على أن الهيئة العليا ستسهر على الخصوص على “تنظيم دورة في  التكوين المدني لفائدة التشكيلات السياسية حول مراقبة الانتخابات وصياغة  الطعون”.

آسيا موساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة