ترحيل 128 نازح من دولة النيجر من عنابة إلى مركز العبور بتمنراست

0 249

تم يوم أمس بعنابة ترحيل ما مجموعه 128 نازح من دولة النيجر من عنابة إلى مركز العبور بتمنراست ليتم ترحيلهم فيما بعد إلى بلدهم الأصلي حسبما علم،يوم أمس، من رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بعنابة .
و أوضح عبد الحميد بوزيد بأن عملية الترحيل تندرج في إطار الاتفاقية المبرمة بين الجزائر والنيجر و المتضمنة ترحيل الرعايا النيجيريين إلى بلدهم الأصلي.


و تمت عملية الترحيل بعد تجميع هؤلاء النازحين الذين من بينهم 17 امرأة و أكثر من 80 فردا من فئة الشباب القصر و الأطفال على مستوى مقر الهلال الأحمر الجزائري بعنابة حيث تم التكفل بهم صحيا بالتعاون مع مصالح الصحة علاوة على منحهم بعض الألبسة والأفرشة ومستلزمات السفر حسب ذات المسؤول الذي أضاف بأن قافلة ترحيل هؤلاء الرعايا تتشكل من أربع حافلات لنقل المسافرين ترافقها فرق من الهلال الأحمر الجزائري.
جدير بالذكر أن عملية الترحيل السابقة شملت ما مجموعه 172 رعية نيجيرية من عنابة باتجاه مركز العبور بتمنراست و منه إلى بلدهم الأصلي.
للإشارة،فقد رافع ممثل المجلس الشعبي الوطني في المشاورات المنعقدة بالأمم المتحدة حول اتفاق عالمي من أجل الهجرة النائب صديق شهاب من أجل تصور شامل ومتضامن حول مسائل الهجرة.
و لدى تدخله في جلسات الاستماع البرلماني المخصص لتوضيح المفاوضات التي تقوم بها الأمم المتحدة حول هذا الاتفاق أكد السيد شهاب أن الجزائر “رافعت على الدوام من أجل مقاربة دولية مندمجة و تشاورية وتضامنية لإشكالية الهجرة”.
وأوضح السيد شهاب أن هذه المقاربة يجب أن تكون أيضا “متوازنة” وأن تأخذ بعين الاعتبار”الجوانب الأمنية والمسائل المرتبطة بحقوق الإنسان للمهاجرين وكذا الأسباب العميقة للهجرة غير المنتظمة”.
و خلال نقاش عقد على هامش جلسة استماع برلمانية خصصت للتماسك الاجتماعي واندماج المهاجرين، أوصى السيد شهاب بوجوب أخذ هذه الجوانب بعين الاعتبار “للصلة الوثيقة بين الهجرة والتنمية وضرورة الاستثمار في مشاريع خالقة لمناصب الشغل من شأنها تقليص ضغط الهجرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة