تراجع الروبية الهندية لأدنى مستوياتها على الإطلاق

0 358

تراجعت الروبية الهندية لأدنى مستوياتها على الإطلاق أمام الدولار الأميركي، وسط مخاوف بسبب تنامي الأزمة المالية لتركيا، وهبوط قيمة عملتها إلى أدنى مستوى منذ 17 عاما.

وقال وزير الشؤون الاقتصادية في الهند سوبهاش شاندر غارغ للصحفيين إنه ليس هناك “ما يقلق في هذه المرحلة” بعد أن وصلت الروبية إلى 70.1 مقابل الدولار في وقت سابق وأضاف أن الانخفاض سببه عوامل خارجية.

ويعاني البنك المركزي التركي لوقف الانهيار الحاد في العملة التركية. وأسفر هذا عن ارتفاع قيمة الدولار، ما يدفع بمعظم عملات العالم النامي للهبوط.

وصرح راجنيش كومار، رئيس بنك الهند، أنه يعتقد أن الروبية ستستقر عند حوالي 69-70 مقابل الدولار الواحد.

وأثارت أزمة تركيا القلق من السياسات الاقتصادية لحكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونزاعا تجاريا مع الولايات المتحدة.

سجلت الليرة التركية، الأربعاء، تراجعا جديدا بعد ساعات من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأميركية.

وفي الساعات الأولى من يوم الأربعاء وصل سعر صرف الليرة التركية إلى 6.54 مقابل الدولار بعد أن تحسنت قليلا الثلاثاء ووصلت إلى مستوى 6.33.

ولكن رغم التراجع، يبقى المستوى الحالي لليرة التركية أفضل من أدنى مستوى وصلت له يوم الاثنين الماضي عندما بلغت قيمة الدولار الأميركي الواحد 7.24 ليرة تركية.

ومن المتوقع أن يتغير سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار، خلال الساعات المقبلة من يوم الأربعاء بعد أن أعلنت تركيا رفع الرسوم الجمركية على بعض الواردات الأميركية.

ب.س

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي سكيكدة المستشفى المرجعي كوفيد 19 يستفيد من تجهيزات طبية سوق أهراس 333 حملة تحسيسية للأمن للالتزام بالإجراءات الوقائية ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك