تراجع الروبية الهندية لأدنى مستوياتها على الإطلاق

0 377

تراجعت الروبية الهندية لأدنى مستوياتها على الإطلاق أمام الدولار الأميركي، وسط مخاوف بسبب تنامي الأزمة المالية لتركيا، وهبوط قيمة عملتها إلى أدنى مستوى منذ 17 عاما.

وقال وزير الشؤون الاقتصادية في الهند سوبهاش شاندر غارغ للصحفيين إنه ليس هناك “ما يقلق في هذه المرحلة” بعد أن وصلت الروبية إلى 70.1 مقابل الدولار في وقت سابق وأضاف أن الانخفاض سببه عوامل خارجية.

ويعاني البنك المركزي التركي لوقف الانهيار الحاد في العملة التركية. وأسفر هذا عن ارتفاع قيمة الدولار، ما يدفع بمعظم عملات العالم النامي للهبوط.

وصرح راجنيش كومار، رئيس بنك الهند، أنه يعتقد أن الروبية ستستقر عند حوالي 69-70 مقابل الدولار الواحد.

وأثارت أزمة تركيا القلق من السياسات الاقتصادية لحكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونزاعا تجاريا مع الولايات المتحدة.

سجلت الليرة التركية، الأربعاء، تراجعا جديدا بعد ساعات من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأميركية.

وفي الساعات الأولى من يوم الأربعاء وصل سعر صرف الليرة التركية إلى 6.54 مقابل الدولار بعد أن تحسنت قليلا الثلاثاء ووصلت إلى مستوى 6.33.

ولكن رغم التراجع، يبقى المستوى الحالي لليرة التركية أفضل من أدنى مستوى وصلت له يوم الاثنين الماضي عندما بلغت قيمة الدولار الأميركي الواحد 7.24 ليرة تركية.

ومن المتوقع أن يتغير سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار، خلال الساعات المقبلة من يوم الأربعاء بعد أن أعلنت تركيا رفع الرسوم الجمركية على بعض الواردات الأميركية.

ب.س

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين