ترأسه والي سوق أهراس عقد اجتماع لتقييم إجراءات الحجر الصحي وحرائق الغابات

2٬182

ترأس يوم أمس والي سوق أهراس “بوزقزة لوناس” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي ، الأمين العام للولاية ، أعضاء اللجنة الأمنية للولاية ورئيسي الديوان ، والمجلس الشعبي لبلدية سوق أهراس ، والمدراء التنفيذيين المعنيين وممثل مدير الإذاعة الحهوية سوق أهراس ، اجتماعا للجنة الأمنية الولائية الموسعة خصص لمتابعة تطورات الوضعية الوبائية كوفيد 19 بالولاية ، والوقوف على الترتيبات المتخذة لمكافحته والوقاية منه ، بالإضافة إلى التطرق إلى ملف مكافحة حرائق الغابات.

وبعد الاستماع للعرض المقدم من طرف مدير الصحة والسكان حول تطور الوضعية الوبائية بالولاية واستعراض وضعية التدابير المتخذة في كل قطاع ، خلص الاجتماع إلى التأكيد على عدة النقاط منها.

ضرورة التطبيق الصارم لجميع الإجراءات والقرارات المتخذة مؤخرا ، المتضمنة إعادة تفعيل التدابير الصحية المتعلقة بنظام الوقاية ومكافحة انتشار فيروس كوفيد 19 ، والتطبيق الصارم لتدابير الحجر الجزئي المنزلي المقرر من الساعة الثامنة مساء إلى غاية السادسة من صباح اليوم الموالي لمدة 10 أيام ابتداء من اليوم المحدد الاثنين 2021.07.26 ، الحرص على التطبيق الصارم والتجند لمحاربة كل الظواهر المتسببة في انتشار العدوى ، إلى جانب تشديد الإجراءات الردعية للمخالفين لإجراءات الحجر الصحي.

تكثيف عمليات التطهير والتعقيم عبر تراب الولاية لاسيما الفضاءات المستقبلة للجمهور والشوارع والساحات العمومية ، فضلا عن إجبارية ارتداء الأقنعة الواقية لموظفي الإدارات والمرافق العمومية والمساجد والفضاءات المستقبلة للجمهور ومتابعة ومراقبة احترام البروتوكول الصحي على مستوى وسائل النقل والفضاءات التجارية والمساجد وغيرها مع تطبيق التدابير الردعية ضد المخالفين.

المزيد من المشاركات

تسخير كل الوسائل المتاحة من أجل توسيع وتكثيف عمليات التلقيح ، وهي العملية التي تعرف إقبالا متزايدا من طرف المواطنين ، يستدعي تثمينه واتخاذ جميع التدابير اللازمة من أجل تمكين المواطنين من تلقي اللقاح المضاد للفيروس.

تكثيف العمل التوعوي والتحسيسي بإشراك جميع الفاعلين من جمعيات وفعاليات المجتمع المدني ووسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ، حول ضرورة الالتزام بقواعد السلامة والاحتياطات الوقائية ، والدعوة إلى الإقبال على تلقي اللقاح لتحقيق المناعة الجماعية ضد الوباء.

وفي سياق حرائق الغابات ، وبعد استعراض وضعية الحرائق المسجلة خلال هذه الصائفة عبر إقليم الولاية وتقييم جهود التدخل المسخرة للوقاية منها ومكافحتها ، تم إسداء تعليمات على غرار ضرورة مواصلة الجهود المبذولة في مجال مكافحة الحرائق والوقاية منها ، وتجنيد كل الوسائل المادية والبشرية لحماية الغابات والمواطنين والممتلكات ، وتثمين الوعي الايجابي للمواطنين والهبة التضامنية التي تم تسجيلها إثر الحرائق المسجلة بغابات إقليم بلدية أولاد مومن هذا الأسبوع والذين قدموا حتى من مختلف البلديات المجاورة لدعم جهود الأعوان المسخرين لإخماد النيران.

تطبيق التدابير الردعية ووفق الصرامة المطلوبة عند تسجيل قيام أشخاص أعمال تخريب مرتبطة بإشغال أو محاولة افتعال حرائق الغابات ، ورفع درجة اليقظة قصد التدخل فور تسجيل حرائق في بداياتها ، مع ضرورة التنسيق بين مختلف الإدارات والمصالح المعنية في هذا المجال.

مواصلة عمليات التحسيس بأهمية المحافظة على الغابات وتأثير ذلك على التوازن البيئي والتي يتعين أن تستمر إلى غاية انتهاء الموسم الصيفي ، وذلك بالتنسيق مع مختلف المصالح المعنية ووسائل الإعلام والجمعيات الناشطة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة