تخصيص 80 مركز للفرز و 7000 حاوية لإسترجاع النفايات

0 235

أكدت مؤخرا المكلفة بالإعلام لدى مؤسسة النظافة ” نات كوم”، بولاية الجزائر، التي تشرف على 26 بلدية، على أهمية ترسيخ و تكثيف النشاطات البيئية لدى الأطفال لاسيما في مجال حماية الغطاء النباتي الغابي، و كذلك رسكلة النفايات و ضرورة عدم الرمي العشوائي للنفايات ما من شأنه إكساب التلاميذ من مختلف الفئات العمرية ثقافة بيئية و تعزيز التربية البيئية في الوسط المدرسي.


و أكدت على ضرورة ترسيخ مفهوم عملية الفرز الانتقائي للنفايات لدى الأطفال كونهم رجال ونساء المستقبل، مشيرة إلى تخصيص أزيد من 80 مركز للفرز و كذا 7 مراكز و أزيد من 7000 حاوية على مستوى 26 بلدية لإسترجاع النفايات، للقضاء على ظاهرة الرمي العشوائي والنقاط السوداء.
و شددت المسؤولة على أهمية ” تعميم الفرز الانتقائي للنفايات المنزلية لاستغلالها في مجال الرسكلة باعتبارها “مصدر حيوي للطاقة والثروة و تحقيق التنمية الاقتصادية وخلق مناصب شغل لفائدة الشباب “.
و تتمثل المواد القابلة للاسترجاع و الرسكلة، التي تقوم المؤسسة بجمعها في مواد الكارتون و الخبز والبلاستيك اذ ذكرت في هذا السياق باستمرار التجربة النموذجية، التي تشمل 34 حيا بالعاصمة في مجال الفرز الإنتقائي، بغية القضاء على النقاط السوداء.
و تتوفر ولاية الجزائر على ثروة غابية تفوق مساحتها 5 آلاف هكتار موزعة عبر 113 موقع غابي عدد هام منها موجود عبر النسيج العمراني و يشمل مساحات، تتراوح بين 1 إلى 8 هكتارات، فيما تتفاوت مساحة الغابات الكبرى بالعاصمة بين 300 و 600 هكتار، على غرار غابات “مقطع خيرة ” و”بوشاوي ” و “بوزريعة ” و “بن عكنون ” و “باينام ” و “19 جوان “.
ق. م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين