تخصيص 80 مركز للفرز و 7000 حاوية لإسترجاع النفايات

0 159

أكدت مؤخرا المكلفة بالإعلام لدى مؤسسة النظافة ” نات كوم”، بولاية الجزائر، التي تشرف على 26 بلدية، على أهمية ترسيخ و تكثيف النشاطات البيئية لدى الأطفال لاسيما في مجال حماية الغطاء النباتي الغابي، و كذلك رسكلة النفايات و ضرورة عدم الرمي العشوائي للنفايات ما من شأنه إكساب التلاميذ من مختلف الفئات العمرية ثقافة بيئية و تعزيز التربية البيئية في الوسط المدرسي.


و أكدت على ضرورة ترسيخ مفهوم عملية الفرز الانتقائي للنفايات لدى الأطفال كونهم رجال ونساء المستقبل، مشيرة إلى تخصيص أزيد من 80 مركز للفرز و كذا 7 مراكز و أزيد من 7000 حاوية على مستوى 26 بلدية لإسترجاع النفايات، للقضاء على ظاهرة الرمي العشوائي والنقاط السوداء.
و شددت المسؤولة على أهمية ” تعميم الفرز الانتقائي للنفايات المنزلية لاستغلالها في مجال الرسكلة باعتبارها “مصدر حيوي للطاقة والثروة و تحقيق التنمية الاقتصادية وخلق مناصب شغل لفائدة الشباب “.
و تتمثل المواد القابلة للاسترجاع و الرسكلة، التي تقوم المؤسسة بجمعها في مواد الكارتون و الخبز والبلاستيك اذ ذكرت في هذا السياق باستمرار التجربة النموذجية، التي تشمل 34 حيا بالعاصمة في مجال الفرز الإنتقائي، بغية القضاء على النقاط السوداء.
و تتوفر ولاية الجزائر على ثروة غابية تفوق مساحتها 5 آلاف هكتار موزعة عبر 113 موقع غابي عدد هام منها موجود عبر النسيج العمراني و يشمل مساحات، تتراوح بين 1 إلى 8 هكتارات، فيما تتفاوت مساحة الغابات الكبرى بالعاصمة بين 300 و 600 هكتار، على غرار غابات “مقطع خيرة ” و”بوشاوي ” و “بوزريعة ” و “بن عكنون ” و “باينام ” و “19 جوان “.
ق. م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب ما وكالة "سبوتنيك" الروسية النفط الخام يتجاوز الـ 66 دولار 24 فيفري،الذكرى والعبرة..!؟ الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 185 إصابة و157 تماثل للضفاء و3 وفيات بسبب مقاطعة المحامين لجلسة قضية اغتيال على تونسي تأجيل إعادة محاكمة شعيب أولطاش إلى 4 مارس القادم خلال تنصيب 12 مديرا ولائيا للتشغيل،الهاضمي جعبوب: ستنطلق عملية إدماج الشباب ما قبل التشغيل قريبا رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة الحراك الشعبي يرفض كل من يريد استغلاله في حوار ليومية "Crésus" وزير الاتصال ،عمار بلحيمر: التعجيل بمواجهة الجريمة الإلكترونية بإنتاج محتوى ذي جودة وزارة العدل تصدر بيانا بخصوص العفو الرئاسي الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية الطارف : تفكيك شبكة متخصصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية و توقيف 21 شخص رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين البيع بالتخفيض لمواد استهلاكية في رمضان إطاراتنا لمـاذا تهاجـر..؟! قالمة :حجز 3 كلغ و195 غرام من الزئبق الأبيض الفضي