تخصيص 80 مركز للفرز و 7000 حاوية لإسترجاع النفايات

0 262

أكدت مؤخرا المكلفة بالإعلام لدى مؤسسة النظافة ” نات كوم”، بولاية الجزائر، التي تشرف على 26 بلدية، على أهمية ترسيخ و تكثيف النشاطات البيئية لدى الأطفال لاسيما في مجال حماية الغطاء النباتي الغابي، و كذلك رسكلة النفايات و ضرورة عدم الرمي العشوائي للنفايات ما من شأنه إكساب التلاميذ من مختلف الفئات العمرية ثقافة بيئية و تعزيز التربية البيئية في الوسط المدرسي.


و أكدت على ضرورة ترسيخ مفهوم عملية الفرز الانتقائي للنفايات لدى الأطفال كونهم رجال ونساء المستقبل، مشيرة إلى تخصيص أزيد من 80 مركز للفرز و كذا 7 مراكز و أزيد من 7000 حاوية على مستوى 26 بلدية لإسترجاع النفايات، للقضاء على ظاهرة الرمي العشوائي والنقاط السوداء.
و شددت المسؤولة على أهمية ” تعميم الفرز الانتقائي للنفايات المنزلية لاستغلالها في مجال الرسكلة باعتبارها “مصدر حيوي للطاقة والثروة و تحقيق التنمية الاقتصادية وخلق مناصب شغل لفائدة الشباب “.
و تتمثل المواد القابلة للاسترجاع و الرسكلة، التي تقوم المؤسسة بجمعها في مواد الكارتون و الخبز والبلاستيك اذ ذكرت في هذا السياق باستمرار التجربة النموذجية، التي تشمل 34 حيا بالعاصمة في مجال الفرز الإنتقائي، بغية القضاء على النقاط السوداء.
و تتوفر ولاية الجزائر على ثروة غابية تفوق مساحتها 5 آلاف هكتار موزعة عبر 113 موقع غابي عدد هام منها موجود عبر النسيج العمراني و يشمل مساحات، تتراوح بين 1 إلى 8 هكتارات، فيما تتفاوت مساحة الغابات الكبرى بالعاصمة بين 300 و 600 هكتار، على غرار غابات “مقطع خيرة ” و”بوشاوي ” و “بوزريعة ” و “بن عكنون ” و “باينام ” و “19 جوان “.
ق. م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور)