تخصيص 72 ساعة لفائدة ناجحي البكالوريا

0 164

حسب مسؤول بقطاع التعليم العالي فقد تم تخصيص 72 ساعة لفائدة ناجحي البكالوريا من أجل إجراء التحويلات عبر موقع التحويلات، على أن يفتح الموقع المخصص للعملية بداية من الجمعة 7 سبتمبر الجاري، على أن تنتهي جميع التسجيلات الجامعية في 16 سبتمبر، يوما بعد انطلاق الدروس الذي سيكون يوم 15 من ذات الشهر، ويمكن للطلبة تسجيل طلب تحويل (داخلي أو خارجي) عبر الأرضية المخصصة لدراسة الحالات الخاصة من طرف مؤسسات التعليم العالي، والتي تعالج الحالات الخاصة (طلب تغيير التوجيه، المتخلفون، على مستوى المؤسسات المستقبلة .

هذا وقد ألزمت وزارة التعليم العالي الطلبة على القيام بالتحويلات الجامعیة للموسم الجامعي 2019/2018، عبر الإنترنت، وحذرت أنه لن يتم قبول أية طلبات تقدم على مستوى الجامعات، وھذا للراغبین في القیام بالتحويل الجامعي من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى، سواء كانوا طلبة جددا حاصلین على بكالوريا 2018 أو متحصلین على بكالوريا قبل 2018.

وحسب ذات المسؤول “فإن طلب التحويل سیكون على موقع التحويلات الجامعي والذي خصص خصیصا للتحويلات الجامعیة بصیغتھا الجديدة متوفر على العنوان التالي:

https://progres.mesrs.dz”، وأن الموقع سیُفتتح من 7 إلى9 سبتمبر 2018، حیث يمكن للطلبة تسجیل طلب التحويل (داخلي أو خارجي) في الشعب المطلوبة عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وبیانات الدخول المقدمة له بسرية. لذا يجب التأكد من عدم الكشف عن أسماء مستخدم وكلمة المرور الخاصة به إلى طرف ثالث حسب إرشادات وزارة التعلیم العالي.

وعن بیانات الدخول إلى موقع التحويلات الجامعیة، حرصت ذات المصادر على التأكيد أنها نفسھا البیانات التي تم الدخول بھا إلى موقع التسجیلات الجامعیة الأولیة، حیث يتم إدخال في خانة اسم المستخدم: رقم التسجیل في البكالوريا، وفي كلمة المرور: الرقم السري الموجود على كشف النقاط الأصلي للبكالوريا، مع مراعاة إدخال الحروف Minuscule & Majuscule.

ويمكن للطالب إدخال خیار واحد بموقع التحويلات الجامعیة، ويتم الرد علیه بالقبول أو الرفض، حیث إذا قبل لا يمكنه الرجوع بعدھا إلى تخصصه السابق وفق ذات الوصاية التي أكدت على ضرورة توفر التسجیل بموقع التسجیلات الجامعیة الأولیة، كما أنه لا يلزمه مبرر إذا كان تحويله داخلیا في نفس مبرر للتحويل عند اختیار مؤسسة جامعیة أو تخصص لم يكن متاحا له في الشعب المسموحة عند جامعته الأصلیة.

سامعي محمود

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"