تخصيص 40 مقعدا بيداغوجيا ذات الصلة بالشبه الطبي

0 274

خصص 40 مقعدا بيداغوجيا للتكوين العالي في مختلف التخصصات ذات الصلة بالشبه الصحي برسم سنة 2018 بولاية إيليزي، حسبما علم لدى مسؤولي قطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات .


وتم توزيع تلك المقاعد البيداغوجية على تسعة تخصصات في مجال الشبه الطبي منها 6 مناصب للقابلات و20 منصبا آخرا لممرضي الصحة العمومية و6 في المخابر، ومنصبين اثنين مناصفة بين مختص في حفظ الصحة العمومية وآخر في التغذية إضافة إلى منصب واحد لمختص في العلاج الطبيعي والفيزيائي، كما أوضح مدير القطاع عباس بوليفة.
وخصصت من جهة أخرى ثلاثة مناصب لمشغلي أجهزة التصوير الطبي ومنصب واحد لمساعد اجتماعي وآخر لمساعد طبي، حسب ذات المسؤول .
وسيلتحق الناجحون في المسابقة بخمس مؤسسات تكوينية في الشبه الطبي بكل من ولايات تيزي وزو و ورقلة و الجزائر العاصمة وقسنطينة وبسكرة، حيث سيتم إعطاء الأولوية للناجحين في شهادة البكالوريا (دورة جوان 2018) كما أشار المدير.
وستسمح هذه المناصب البيداغوجية بتغطية العجز المسجل في بعض الاختصاصات في مختلف المؤسسات الصحية بهذه الولاية التي تتميز بشساعة مساحتها وكثرة التجمعات السكانية النائية، فضلا عن ترقية المنظومة الصحية بما يضمن خدمات صحية تخفف من عناء التنقل نحو ولايات أخرى لغرض العلاج، استنادا لنفس المصدر.
جدير بالذكر أن مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تعمل على توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية مع العمل على توسيع النشاط التحسيسي عبر مختلف وسائل الإعلام من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من المترشحين لهذه المناصب.
معتصم. ب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::