تخصيص مكتب بريد متنقل خلال موسم الاصطياف المقبل بجيجل

0 406

قررت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، السيدة هدى إيمان فرعون، خلال زيارتها لجيجل تخصيص مكتب بريد متنقل لفائدة هذه الولاية ابتداء من موسم الاصطياف المقبل لتخفيف الضغط على زبائن بريد الجزائر خلال هذه الفترة وضمان خدمات أفضل لزبائنه.

وجاء ذلك بعد أن اطلعت الوزيرة خلال إشرافها على تدشين مكتب بريد جديد ببلدية العنصر على ما تعرفه هذه الولاية الساحلية من اكتظاظ على مستوى مكاتب البريد خاصة خلال فترة الصيف وفق أفادت به المديرة المحلية لبريد الجزائر.

وأكدت السيدة هدى إيمان فرعون بالمناسبة كذلك على ضرورة “التنسيق الجيد” مع سلطات الولاية لإعادة فتح مكاتب البريد المغلقة المتواجدة عبر المناطق الجبلية التابعة لولاية جيجل منذ سنوات الأزمة الأمنية والمقدر عددها بـ 21 مكتبا بهدف تثبيت السكان بهذه المناطق وتقريب خدمات البريد منهم وكذا تخفيف معاناة تنقلهم إلى مناطق أخرى.

وقد حثت الوزيرة كذلك على الإسراع في إعداد البطاقات الفنية الخاصة بعمليات تهيئة هذه المكاتب للشروع في أشغال تهيئتها في “أقرب الآجال الممكنة”، وكذا الشأن بالنسبة لعمليات تهيئة محلات تابعة لديوان الترقية والتسيير العقاري لتكون مكاتب للبريد في خدمة المواطن.

وبعد تلقيها عرضا مفصلا حول الخدمات الجديدة لبريد الجزائر المقدمة عن طريق الموزعات الآلية بمكتب بريد بلدية العنصر من بينها تحويل الأموال من حساب إلى آخر وتغيير رقم الهاتف والاطلاع على الرصيد وما إلى ذلك أكدت الوزيرة على “ضرورة تقديم الشروحات الوافية للزبائن بغية حسن استخدامها والاستفادة منها”.

وقد اطلعت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكونولوجياتوالرقمنة فور وصولها إلى جيجل على واقع قطاعها بهذه الولاية من خلال العرض المقدم بالقاعة الشرفية لمطار فرحات عباس والذي جاء فيه أن هذه الولاية تضم حاليا 52 مكتبا بريديا في انتظار أن يرتفع العدد إلى 57 مكتبا آفاق سنة 2019 وأن طول شبكة الألياف البصرية عبر الولاية مع احتساب المشاريع الجاري إنجازها خلال السنة الحالية يصل إلى 281 كلم.

وقامت السيدة هدى إيمان فرعون ببلدية الميلية (شرق جيجل) بوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مكتب بريد جديد سيكون الثالث بهذه البلدية خصص له غلاف مالي بحوالي 35 مليون د.ج ومن المزمع استلامه في ظرف 10 أشهر حسب ما لتزمت به المقاولة المكلفة بأشغال الإنجاز.

ومن شأن هذا المكتب البريدي فور دخوله حيز الخدمة أن يسهم في “التقليل من الكثافة البريدية إلى نحو 30600 نسمة لكل مكتب بريدي بالميلية” حسبما ورد في الشروحات التي قدمت بعين المكان كما. أشرفت ببلدية خيري وادي عجول على تدشين مكتب بريد “بني بلعيد”.

وواصلت السيدة فرعون زيارتها بحي حراثن ببلدية جيجل بوضع حيز الخدمة تقنية توصيل الألياف البصرية إلى المنازل كما قامت بزيارة عدة مرافق تابعة لقطاعها وإعطاء إشارة انطلاق مشروع الربط بشبكة الألياف البصرية بين بلديتي جيجل وزيامة منصورية.

إلياس. ر

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا خلال الاجتماع الخاص بالتحضير للعملية : والي سكيكدة تشدد على إنجاح الإحصاء العام للفلاحة لسنة 2024 عراب الذكاء الاصطناعي يحذر من "حرب الروبوتات" المكتبة الشخصية للشيخ عبد الحميد بن باديس ستسلم لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي شهادتا البكالوريا والتعليم المتوسط : اختبار التربية البدنية للمترشحين الأحرار من 8 إلى 20 مايو المقبل الوزير الأول يشرف على مراسم توقيع اتفاقية احتضان الجزائر للمعرض الإفريقي للتجارة البينية لـ 2025 رشيد علوش:نيل فلسطين لعضوية كاملة في الأمم المتحدة سيمكنها من الدفاع عن أراضيها المحتلة