تخصيص حصص إضافية من السكن الريفي لتعزيز الحظيرة السكنية بالولاية

0 216

أعلن وزير السكن و العمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، أول أمس، بالمقاطعة الإدارية تيميمون (شمال أدرار) عن تخصيص حصص إضافية من السكن الريفي و بعض الصيغ الأخرى لتعزيز الحظيرة السكنية، بالولاية.
و لدى تفقده لمشروع سكني بعاصمة إقليم قورارة ضمن برنامج السكن العمومي الايجاري متعلق بإنجاز 660 وحدة، أشار الوزير، بعد استماعه إلى انشغالات سكان المنطقة، بخصوص تعزيز الحظيرة السكنية بالإقليم، إلى تخصيص برنامج إضافي معتبر من السكن الريفي و صيغ أخرى كالترقوي العمومي و الترقوي المدعم.


وبذات الإقليم عاين السيد طمار ورشة مشروع انجاز متوسطة قاعدة 4 ببلدية قصر قدور التي خصص لها غلاف مالي يفوق 270 مليون دج تضم داخلية بطاقة استيعاب تبلغ 200 سرير وتقدر نسبة انجازها 45 بالمائة، حيث شدد على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز واحترام النوعية مع الحفاظ على النمط العمراني في المشاريع السكنية والهياكل العمومية.
و كان وزير السكن والعمران والمدينة قد قام عشية أمس الاثنين بالمقاطعة الإدارية الحدودية برج باجي مختار بمعاينة مشروع سكني يضم 200 وحدة سكنية لفائدة وزارة الدفاع الوطني إلى جانب عقد لقاء مع ممثلي المجتمع المدني بهذه الجماعة المحلية للاستماع لانشغالاتهم.
و خلال زيارته للولايتين المنتدبتين، أعلن السيد طمار عن تخصيص حصص سكنية هامة لفائدة الجماعتين المحليتين ضمن مختلف الصيغ السكنية. و في هذا السياق استفادت المقاطعة الادارية تيميمون من حصة سكنية تشمل 750 وحدة في صيغة السكن الريفي منها 250 وحدة ريفية ببلدية قصر قدور النائية بذات المقاطعة إلى جانب 400 وحدة بصيغة الترقوي المدعم و50 وحدة ضمن صيغة الترقوي العمومي، كما استفادت المقاطعة الإدارية الحدودية برج باجي مختار من حصة سكنية إضافية قوامها 700 وحدة ريفية و200 أخرى بصيغة الترقوي المدعم و50 في صيغة الترقوي العمومي وهي حصة مرشحة للارتفاع إذا سجل طلب متزايد على هذه الصيغة الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
في رسالة أشاد فيها بخصال المرحوم "سي مصطفى" رئيس الجمهورية يعزي عائلة المجاهد شرشالي خلال لقاء توجيهي لإطارات حزب صوت الشعب،عصماني: ضرورة إحداث تغيير يؤسس لجزائر جديدة تسود فيها العدالة الناطق الرسمي للجنة رصد و متابعة فيروس كورونا تسجيل 230 إصابة و185 تماثل للشفاء و4 وفيات حسب مصالح الأرصاد الجوية 12 ولاية ستستمر بها الأمطار قال تخص العقود النهائية لبرنامج 55 ألف سكن، طارق بلعريبي: ضرورة تسوية ملف سكنات "عدل 1"قبل 15 مارس المقبل في ندوة صحفية عقدها بدار الصحافة بورقلة،الداوي: نعيش بوادر مرحلة سياسية جديدة عكس ما يروج له حسب توضيح لوزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة: أؤمن بضرورة دعم النجوم والاستعانة بانتشارهم التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة