تخرج أول دفعة في الفنون الدرامية بجامعة “1ر”

0 310

تخرجت أول دفعة في تخصص الفنون الدرامية بجامعة باتنة 1 (الحاج لخضر) حسبما أكده رئيس قسم الفنون التابع لكلية اللغة والأدب العربي والفنون بهذه المؤسسة التعليمية العليا الدكتور طارق ثابت.

وتتكون هذه الدفعة من 31 طالبا ينحدرون من 7 ولايات بشرق البلاد بالإضافة إلى آخرين من تمنراست حسبما أوضحه نفس المسؤول، مذكرا بأن هذا القسم تأسس في السنة الجامعية 2016- 2017 تجسيدا لحلم فقيد الفن الرابع بالجزائر الذي توفي في أفريل 2015 المسرحي الدكتور صالح لمباركية الأستاذ الجامعي والكاتب والناقد المسرحي الذي كان أول مدير لمسرح باتنة الجهوي.

أما عدد طلبة القسم فيقارب 100 طالب في الجذع المشترك (سنة أولى) وفي شعبة فنون العرض السنة الثانية وكذا تخصص الفنون الدرامية السنة الثالثة وفقا لنفس المصدر.

وأعلن نفس المتحدث أن هذا القسم سيشهد مع بداية الموسم الجامعي المقبل فتح أول ماستر للطلبة في تخصص الإخراج المسرحي.

ولا يزال قسم الفنون بجامعة باتنة 1 فتيا، إذ يتوفر حاليا على 8 أساتذة دائمين في تخصصات المسرح والسينما و6 أساتذة مشاركين في تخصصات مختلفة يدرسون الطلبة مقاييس لها علاقة بالفنون وفي مقدمتها علم الجمال والرسم والموسيقى وكذا مواد أخرى كالإعلام و الاتصال وقوانين التسيير الثقافي والترجمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
المرتكبة من طرف الصهاينة في مخيم النصيرات بقطاع غزة: الاتحاد البرلماني العربي يندد بأشد وأقسى العبارات بالجريمة تقديـم موثـق وخبيـر قضائـي وفتـح تحقيـق ضـد تسعة متهمين الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتيلاطو :الإطاحة بشبكتين إجراميتين لسرقة المواشي باتنة: فرقة الدرك الوطني بوادي الشعبة توقيف مسبوق قضائيا ومحل أمرين بالقبض هـوان الأمة من ضعفها وتفرقها..!؟ الوادي : عام حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط