تحقيق في ملابسات وفاة عويسات

0 526

تقوم  حاليا لجنة وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بورقلة بالتحقيق في ملابسات والظروف المحيطة بوفاة الدكتورة عائشة عويسات التي تعرضت لتسمم عقربي أدى إلى وفاتها.

هذا وستقوم اللجنة التي تتشكّل من مفتشين مركزيين اثنين بوزارة الصحة بإجراء لقاءات مع كافة الأطراف ذات الصلة بالقضية وفي مقدمتهم الأطباء على مستوى المؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف بورقلة الذين كانوا قد أشرفوا على العلاج إلى جانب التحدث مع عدد من أفراد عائلة المتوفاة ، وستتكفل ذات اللجنة بإعداد تقرير مفصل حول هذه القضية لرفعه إلى الجهات المعنية بالوزارة الوصية .

يذكر أن المتوفاة الدكتورة عائشة عويسات كانت تشتغل بجامعة حمة لخضر بالوادي وهي في نفس الوقت عضو في اللجنة العلمية لجامعة قاصدي مرباح بورقلة.

وقد تعرضت أواخر أوت المنصرم لتسمّم عقربي بمقر سكناها بمدينة ورقلة حيث نقلت إثر ذلك إلى مستشفى محمد بوضياف بعاصمة الولاية الذي مكثت به تحت الرعاية الطبية أكثر من أسبوع قبل أن تفارق الحياة .

هذا و أثارت حادثة وفاة الأستاذة الجامعية جدلا في أوساط عائلتها وحتى الرأي العام لاسيما بعد رواج إشاعات عن تعرضها للإهمال طبي .

آيت سعيد.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
"الجزائرية للمياه" بسوق أهراس ... إطلاق تطبيق الكتروني لتسديد فاتورة الاستهلاك وغيرها من الخدمات برج بوعريريج ... انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين خنشلة ... حملة تحسيسية للتعريف بقطاع التكوين المهني وعروض الدورة عنابة: حصص السكنات الريفية والاجتماعية تعزز استقرار العائلات في أراضيها جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية