تحضيرا للدخول المهني برسم دورة سبتمبر 2022

تخصيص 448 منصبا بيداغوجيا بولاية جانت

1٬953

                      خصص ما لا يقل عن 448 منصبا بيداغوجيا ضمن مختلف أنماط التكوين برسم دورة سبتمبر 2022 بولاية جانت، حسبما أفاد به يوم أمس الاثنين مسؤولو مديرية التكوين والتعليم المهنيين.

                  ويتعلق الأمر بـ 200 منصب في التكوين الإقامي والتكوين عن طريق التمهين (83) والتكوين عن طريق المعابر (65) والدروس المسائية (40) والمرأة الماكثة في البيت والتكوين في الوسط الريفي (60 منصب) ، مثلما أوضح مدير القطاع، موساوي إبراهيم.

                 هذا وأدرجت خمسة (5) تخصصات جديدة برسم ذات الدورة في نمط التمهين وذلك بعد التشاور مع مختلف المؤسسات وتحديد حاجيات سوق الشغل، وتشمل تخصصات ذات صلة بنشاط المناجم، وتصليح عجلات السيارات، وتنظيف الملابس والجزارة.

                 وتوفر مؤسسات القطاع بالولاية عدة تخصصات من بينها الإعلام الآلي والكهرباء والالكترونيك والطاقة وتقنيات الإدارة والتسيير بالإضافة إلى أشغال البناء والخدمات والصناعات التقليدية والفلاحة الصحراوية، كما جرى شرحه.

واعتمدت ذات المديرية مخططا خاصا بالإعلام والاتصال والتوجيه للدخول التكويني القادم بهدف استقطاب أكبر عدد من الفئات المستهدفة من خلال تنظيم قوافل إعلامية تجوب مناطق الظل وتنشيط حصص إعلامية مع وسائل الإعلام وتوزيع
مطويات وملصقات بمختلف مناطق ولاية جانت وإدراج عروض التكوين على منصة ”مهنتي”.

                      و تحصي ولاية جانت ثلاث (3) مؤسسات تكوينية وفروع منتدبة على مستوى مناطق الظل مجهزة بمختلف الوسائل والإمكانيات لضمان تكوين جيد للمتربصين، حسب معطيات القطاع

التعليقات مغلقة.

الاخبار::