الشلف
تحسيس أزيد من 700 طفل بأهمية اقتصاد الماء

قامت مصالح الحوض الهيدروغرافي الشلف- زهرز بعملية تحسيس اتجاه ثلاثة مخيمات صيفية تأوي أزيد من 700 طفل، حول أهمية اقتصاد المياه والمحافظة على الموارد المائية، حسبما علم اليوم الأحد لدى ذات المصالح وأوضحت رئيسة مصلحة الإعلام بهذه الهيئة، جميلة فوضيل أنه وتجسيدا للبرنامج السنوي التوعوي التحسيسي الخاص بالوكالة الوطنية للتسيير المدمج للموارد المائية عبر فرعها الإقليمي وكالة الحوض الهيدروغرافي الشلف- زهرز، قامت مصالحها بتحسيس أزيد من 700 طفل بثلاثة مخيمات صيفية حول أهمية اقتصاد الماء.

وقالت الآنسة فوضيل: “مست هذه العملية التي تعد مرحلة أولى ضمن برنامج يستهدف تحسيس 6000 طفل، كل من مخيّمات بوشغال- تنس والمرسى على أن تمس لاحقا عديد المخيمات، في مسعى للحد من السلوكيات السلبية المعتادة في استغلال الموارد المائية لاسيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة”.

وتم تنظيم لفائدة الأطفال عديد النشاطات التي تصب في المجمل لزرع لدى هذه الشريحة التصرفات الإيجابية التي يجب تعميمها لدى عامة الناس للحفاظ على الماء، فضلا عن درس تحسيسي وألعاب تنافسية هادفة مع توزيع كتيبات ومطويات عليهم.

وتسعى مصالح الحوض الهيدروغرافي من خلال هكذا نشاطات إلى التوجه لشريحة جديدة من مستعملي الماء وتحسيسهم بأهمية المحافظة على الموارد المائية، وكذا تنمية الوعي لدى الأطفال بأهمية الحفاظ على مياه البحار من التلوث باعتبارها مورد آخر للتزويد بالمياه الموجهة للاستعمال.

الجدير بالذكر، أن هذه العملية انطلقت في 15 من شهر جويلية الجاري حيث ستستمر إلى غاية انتهاء موسم الاصطياف، حيث رسخت هذه النشاطات لدى أزيد من 6000 طفل تم تحسيسها الموسم الفارط، ممارسات وسلوكيات ايجابية للحفاظ على الماء، حسبما أشار إليه المنظمون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: