تحسبا لتشريعيات المقررة في 12 جوان المقيل الشعار الرئيسي المعتمد يوم الاستحقاق “فجر التغيير”

3٬295

كشفت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن الشعارين الرسميين للانتخابات التشريعية، المقررة يوم 12 يونيو المقبل و للذين تضمنا عبارتي “فجر التغيير” و “تريد التغيير، أبصم” باللغتين العربية والامازيغية.

 

وقد جاء الشعار الأول حاملا للراية الوطنية وسط زرقة تنطلق من ضوء الفجر في رمزية تعبر عن أفق جديد لجزائر جديدة، تصدرته العبارة الرئيسية “فجر التغيير” تعلوها “تشريعيات 12 جوان 2021 ” و فوقها “الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”.

 

أما الشعار الثاني، فقد تضمن عبارة “تريد التغيير (باللون الأخضر)، أبصم (باللون الاحمر)”، وكذا تجسيد للهلال والنجمة في شكل بصمة الإصبع، الى جانب عبارتي “تشريعيات 12 جوان 2021 ” و “الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية” وفي أسفل المساحة “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات” باللون الأخضر.

 

ومن المقرر أن يتم استخدام هذين الشعارين في كل الملصقات ذات العلاقة بموعد 12 يونيو لاسيما في الحملة الانتخابية المقررة في الفترة الممتدة من 17 مايو إلى غاية 8 يونيو 2021.

 

وكان رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، كشف مؤخرا أن 1755 قائمة تابعة لأحزاب سياسية و 2898 قائمة حرة أبدت رغبتها في الترشح إلى الانتخابات التشريعية ليوم 12 يونيو المقبل.

 

وقال شرفي أنه “إلى غاية اليوم 7 أبريل، أبدت 1755 قائمة تابعة لأحزاب سياسية معتمدة و 2898 قائمة حرة رغبتها في الترشح للتشريعيات المقبلة”، بمجموع “4653 قائمة”، مضيفا أن هيئته سلمت 7.655.809 استمارة اكتتاب فردي للتوقيعات” لفائدة المترشحين.

 

بدوره كان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أكد مؤخرا على ضرورة أن تكون الانتخابات التشريعية المقررة يوم 12 يونيو المقبل “نزيهة” و”شفافة”، معربا عن أمله في أن يدرك الشعب الجزائري “أننا بصدد بناء دولة جديدة يكون هو أساسها من خلال اختياراته”.

 

وبغية ضمان نجاح هذا الموعد، أمر الرئيس تبون ب”مجانية القاعات والملصقات الإشهارية وطبعها لفائدة المترشحين الشباب، مع تكليف مصالح الولاة لاستحداث الآلية المناسبة إداريا”، مؤكدا على “ضرورة وضع كل الوسائل المالية والمادية تحت تصرف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات” وهذا بغية “تمكينها من القيام بمسؤولياتها في أحسن الظروف”.

 

وقد وقع الرئيس تبون يوم 11 مارس، مرسوما رئاسيا يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة ليوم 12 يونيو المقبل لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني. كما أمضى يوم 10 مارس الأمر رقم 21/01 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس