تحذير من مخاطر وضع الشريط البلاستيكي المعتم على زجاج المركبات

0 141

نظمت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني, عبر  التراب الوطني, نشاطات تحسيسية وتوعوية لفائدة سائقي المركبات, لاسيما فئة  الشباب, للتحذير من مخاطر وضع الشريط البلاستيكي المعتم على زجاج المركبات, مما قد يتسبب في حوادث سير نتيجة حجب الرؤية لاسيما في الليل, حسب ما افاد به  يوم أمس بيان لمصالح الامن الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن هذه الحملة التحسيسية تأتي في إطار “ترسيخ ثقافة مرورية  سليمة لدى مستعملي الطريق العام, ومن بين ما تهدف اليه تحذير الشباب خاصة من  مخاطر وضع الشريط البلاستيكي المعتم على زجاج المركبات, والذي قد يتسبب في  حوادث سير نتيجة حجب الرؤية, لاسيما في الليل”.

وتعتبر مصالح الأمن أن هذا  التصرف “مخالف لقانون المرور الجزائري, حيث تعرض السائق المخالف لغرامة جزافية  تتراوح ما بين 2000 دج و 4000 دج مع الاحتفاظ برخصة السياقة إلى غاية تسديد  الغرامة”.

وفي ذات السياق –يضيف البيان– فان المصالح المختصة للأمن الوطني حررت خلال  السداسي الأول من السنة الجارية 21781 مخالفة مرورية.

وبالمناسبة, تجدد المديرية العامة للأمن الوطني الدعوة الى مستعملي الطريق  العام من أجل توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة واحترام قانون المرور, مذكرة  بالرقم الأخضر 48-15 وخط النجدة 17 للتبليغ وطلب المعلومات أو التوجيه

وللتذكير،و ليس للحصر،فقد شرع المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق، في وقت سابق ،في حملة توعوية للوقاية من حوادث المرور تحت شعار “كن حذرا في سفرك…لتتمتع بعطلتك“.

وترمي هذه المبادرة التي انطلقت من ولاية عنابة إلى ”توعية مستعملي الطريق بمخاطر حوادث المرور، خاصة في موسم الاصطياف الذي ترتفع فيه مؤشرات اللاأمن المروري  بسبب الديناميكية التي تشهدها هذه الفترة المعروفة بكثرة الرحلات و التنقلات خاصة على مستوى طرق المدن الساحلية”.

وأوضح المدير العام للمركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق نايت الحسين أن هذه الحملة تندرج في اطار النشاطات التحسيسية التي تقوم بها وزارة الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بالتنسيق مع المركز والهدف منها التحسيس بمخاطر حوادث المرور حيث بعد انطلاق القافلة من ولاية عنابة ستتوجه إلى بجاية لتجوب الولايات الساحلية كون هذه الأخيرة تستقطب عددا كبيرا من المصطافين من جميع الولايات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::