تحت الرعاية السامية للرئيس تبون و بمشاركة 600 مؤسسة ناشئة

بن عبد الرحمان يفتتح المؤتمر الإفريقي الأول للمؤسسات الناشئة

13

متابعة- خالد محمودي:

انطلقت،أمس،بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر،أشغال المؤتمر الإفريقي الأول للمؤسسات الناشئة،تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية،السيد عبد المجيد تبون،لبحث سبل تكريس دور المؤسسات الناشئة الإفريقية في التنمية الاقتصادية المستدامة،حيث أشرف على افتتاح أشغاله،والذي يعرف مشاركة أكثر من 600 مؤسسة ناشئة،الوزير الأول،أيمن بن عبد الرحمان،وعدد من ممثلي الحكومة وسفراء عدة دول افريقية وممثلي مختلف المؤسسات والمنظمات المهنية.

هذا ويرمي المؤتمر،المنظم من طرف وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة،إلى توحيد الجهود الحكومية قصد تعزيز دور الشركات الناشئة في إفريقيا،وتكريس مساهمتها في التنمية الاقتصادية عبر تسهيل انتشار الشركات الناشئة وولوجها إلى مصادر تمويل إقليمية.
ومن المقرر أن يعرف الملتقى،الذي يدوم يومين،مشاركة مسؤولين ووزراء وخبراء في مجال الابتكار والمقاولاتية من عدة دول منها أنغولا وكينيا وناميبيا والسودان والتشاد وتونس والرأس الأخضر والنيجر وزمبابوي وموريتانيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وأوغندا والموزمبيق وسيراليون وبوركينا فاسو.

وتتضمن أجندة الملتقى انعقاد اجتماع للوزراء الأفارقة ذي الصلة بمجال الابتكار والشركات الناشئة، والذي سيسمح بالخروج بـ”خارطة طريق افريقية” من شأنها التأسيس لديناميكية تعاون بين النظم البيئية للابتكار داخل القارة.
وقد عرف المؤتمر الإفريقي تنظيم معرض للشركات الناشئة من مختلف الدول الإفريقية، وكذا جلسات موضوعاتية تتناول أبرز الإشكالات التي تواجه الشباب الإفريقي المبتكر ومستقبل ريادة الأعمال في إفريقيا.

كما يضم المعرض،الذي دشنه السيد بن عبد الرحمان قبيل افتتاح المؤتمر, 20 مؤسسة منها 12 من دول افريقية ضمن حاضنة ” incub me” و8 مؤسسات جزائرية، تهتم بتخصصات التجارة الالكترونية والصناعات والتكنولوجية والمالية والنقل والخدمات والتعليم.

وعلى هامش المؤتمر تنظيم مخيم شبابي, يضم مجموعة من الطلبة الجامعيين وخريجي الجامعات من الجزائر ودول أخرى، يعمل على بحث الإشكاليات المتعلقة بالتنمية المستدامة على غرار الشغل والإنتاج ومحاولة إيجاد حلول لها.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال