تحت إشراف مديرية التجارة: برنامج خاص لتموين السوق بالمواد الواسعة الاستهلاك بأم البواقي

25

في إطار متابعة تموين السوق المحلية بالمواد الواسعة الاستهلاك لاسيما مادة الحليب، أكدت مديرية التجارة في بيان لها، أنها وضعت برنامج خاص لتموين السوق بهذه المادة الحيوية.
وأكد بيان ذات الهيئة، أن احتياجات ولاية أم البواقي لهذه المادة تقدر بحوالي 200 ألف لتر يوميا، توزع عبر 29 بلدية بواسطة 78 موزعا، في حين تستفيد ولاية أم البواقي من حصة شهرية أساسية تقدر بـ 317 طن من الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته موجهة لإنتاج حوالي 116 ألف لتر يوميا من الحليب المبستر ذو السعر المقنن.
وأضاف البيان أن مصالح التجارة تعتمد ورقة الطريق انطلاقا من الملبنة إلى الموزع ثم شبكة التوزيع بالتجزئة، تملأ ورقة الطريق التي تحمل الختم الندي لتاجر الجملة المستفيد ثم تودع من طرف الموزع على مستوى مقر مديرية التجارة أو المفتشيات الإقليمية الخمس (05) التابعة له، ثم تأتي الرقابة البعدية حيث سخرت مصالح المديرية أعوان الرقابة على مستوى 06 ملبنات للإشراف على عملية الإنتاج والتوزيع والتأكد من الإنتاج الفعلي للحصة المبرمجة بالإضافة إلى عمل رقابي على مستوى تجار التجزئة لردع كل أشكال الاحتكار والمضاربة واحترام الأسعار المقننة.
مصالح التجارة تدعو كافة المتعاملين الاقتصاديين والمستهلكين للتبليغ عن كل التجاوزات سواء عبر الرقم الأخضر للمديرية أو تقديم شكاوى بمقر المديرية. 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::