تجمع 600 طن نفايات بولاية الجزائر

0 296

تم جمع قرابة 600 طن من النفايات المنزلية فيما بلغت كمية الخبز المسترجع ما يناهز 82 طن، خلال السداسي الأول من سنة 2018 ، حسبما أفاد به أمس مسؤولي مؤسستي ” نات كوم ” و “إكسترانت “.


وبالمناسبة أفادت نسيمة يعقوبي المكلفة بالاتصال لمؤسسة ” نات كوم ” في تصريح له عن جمع أكثر من 280.386 طن من النفايات المنزلية على مستوى 26 بلدية، بما فيها 42.56 طن من مادة الخبز على امتداد مساحة 1680 كم² ، خلال السداسي الأول من السنة الجارية (من جانفي إلى جوان)، و بلغ عدد حاويات النفايات أزيد من 8000 حاوية.
من جهته أشار مدير الدراسات والتطوير بمؤسسة “إكسترانت ” بوثلجة كريم عن جمع 302.682 طن من النفايات المنزلية، منها 39.37 طن من مادة الخبز على مستوى 31 بلدية بالعاصمة خلال نفس الفترة، حيث تم تسجيل ارتفاع بنسبة 21 ر0 بالمائة مقارنة مع سنة 2017 أين تم جمع 302.035 ألف طن، و ذلك على مساحة 624.5 كم2 ما يمثل نسبة 81بالمائة من المساحة الإجمالية للعاصمة بعدد سكان يتجاوز 2 مليون و200 ألف نسمة.
سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الطرقات، الإنارة العمومية والتزود بالمياه على رأس مطالبهم سكان حي البحيرة ببلدية وجانة يستغيثون ويطالبون بحقهم في التنمية المحلية ورقلة تنصيب رئيس جديد لأمن ولاية الأغواط إطلاق حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور عشية الإحتفال بعيد الفطر أم البواقي انتعاش أسواق الملابس الجاهزة والعطور تأهبا لاستقبال العيد إصابة كهل في حادث مرور بفلفلة في سكيكدة إبراهيم مراد خلال زيارته لسكيكدة برنامج رئيس الجمهورية بخصوص مناطق الظل مستمر ميسي عبر سهول مدريد كالسهم... وأوبلاك حرمه من هدف أسطوري ليفاندوفسكي الاستثنائي... يدخل تاريخ البوندسليغا بهدف عالمي تشلسي يرد السيتي خاسراً ويحرمه من حسم لقب البريميرليغ الرابطة الثانية اتحاد عنابة في الصدارة، اتحاد البليدة نحو السقوط وتنافس حاد في الغرب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الخضر" في مواجهة مالي وتونس وديا شهر جوان المقبل أقدم مجهولون على إضرام النار في المفرغة العشوائية للنفايات