تجسيدا لانتخابات ديمقراطية تعبر عن التغيير الحقيقي رئيس الجمهورية يأمر باتخاذ الإجراءات لمشاركة الشباب

3٬765

وجه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس، باتخاذ كل الترتيبات المتعلقة بدعم وتشجيع مشاركة الشباب في تشريعيات 12 يونيو المقبل، تجسيدا لانتخابات “ديمقراطية تعبر عن التغيير الحقيقي”، حسب بيان مجلس الوزراء.

وخلال ترؤسه للاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، أسدى رئيس الجمهورية تعليمات تتعلق بالتحضير للانتخابات التشريعية المقبلة وتحديدا تشجيع مشاركة الشباب في هذا الاستحقاق، حيث “أمر بمجانية القاعات والملصقات الإشهارية وطبعها لفائدة المترشحين الشباب، مع تكليف مصالح الولاة لاستحداث الآلية المناسبة إداريا”.

كما أكد، في سياق ذي صلة، على “ضرورة وضع كل الوسائل المالية والمادية تحت تصرف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات” وهذا بغية “تمكينها من القيام بمسؤولياتها في أحسن الظروف”.

للتذكير، كان رئيس الجمهورية قد استدعى بتاريخ 11 مارس الجاري الهيئة الناخبة ليوم 12 يونيو لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني.

وقد أمضى قبلها بيوم على المرسوم الرئاسي المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات الذي أفرد مكانة خاصة لفئة الشباب الذين دعاهم إلى “الانخراط في مسار بناء مؤسسات جديدة، تحظى بالثقة والمصداقية”.

وكان الرئيس تبون أشار في وقت سابق إلى أن الانتخابات التشريعية المقبلة “نابعة من برنامج سياسي واضح”، ليؤكد قائلا في ذات الصدد: “لقد قدمنا كل التسهيلات والضمانات التي تسمح للشباب بالدخول في هذا الاستحقاق”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي