تجربة جديدة لزراعة الزعفران مع 5 فلاحيين بالبلديتين

0 314

بهدف إدخال محصول الزعفران و في إطار دعم الشعب الفلاحية، أكد السيد مسعود بن دريدي مدير المصالح الفلاحية، بولاية ميلة بالنيابة، عن اعتماد تجارب لزراعة الزعفران.


و أضاف ذات المتحدث أنه و كمرحلة أولية سيتم خوض التجربة، على مساحات معتبرة مع خمسة فلاحيين، ببلديتي تاجنانت و الرواشد، و تقوم مصالحه بمتابعة هؤلاء المنتجين ومرافقتهم للتحكم في التقنيات الملائمة لزراعة الزعفران، حتى تأتي بالمردود المطلوب الذي يشجع على توسيع المساحة المزروعة، كما أن مصالحة تعتزم، بالتنسيق مع الغرفة الفلاحية، من أجل تنظيم أيام تحسيسية بأهمية هذا النوع من الزراعات، خاصة و أن مناخ الولاية و ترتبها يتلاءمان مع مثل هذه المحاصيل، و تسعى المصالح الفلاحية كسبها كمنتوج جديد، بالإضافة إلى أنها لا تتطلب مساحات كبيرة و تعود بفوائد معتبرة، في ظل ارتفاع أسعاره في السوق الوطنية و إن دل على شيء فإنما يدل على الأهمية الاقتصادية للزعفران.
ع. ر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين سكيكدة العثور على 75 ك من المخدرات بشاطئ جاندارك ومرسى الزيتون استغلال الأجزاء المنتهية وتحويل التسيير للإدارة المحلية سلطات قسنطينة تواصل حل مشاكل حظيرة باردو تدريجيا بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية