تبنى بالإجماع قرار انعقاد مجلس وطني استثنائي للحزب

3٬513

كانت فيدرالية جبهة القوى الاشتراكية بولاية تيزي وزو، قد تبنت وبالأغلبية الساحقة خيار انعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب قبل تنظيم المؤتمر الاستثنائي النقر ليومي 09 و 10 جويلية المقبل بزرالدة.

وقال بيان فيدرالية الافافاس تيزي وزو الاكثر تمثيلا للقاعدة النضالية، أن المصادقة بالأغلبية الساحقة على خيار عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني قبل التوجه نحو المؤتمر الاستثنائي المنتظر تنظيمه يومي 09 و10 جويلية 2020 المقبلين بالجزائر العاصمة، تم خلال الاجتماع المنظم من طرف اللجنة الإدارية لفيدرالية الافافاس مع الأمناء العامين لفروع وتنسيقيات الحزب الموسع إلى المناضلين والمناضلات بحضور الأمين الأول حكيم بلحسل “بعد نقاش جاد وثري دام قرابة 05 ساعات، صادق المجتمعون وبالأغلبية الساحقة على قرار عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني قبل المؤتمر الوطني الاستثنائي.

وباعتبار أن الهيئة الرئاسية تم حلها تلقائيا بعد استقالة ثلاثة من أعضائها فإن عقد المجلس الوطني في دورة استثنائية تبقى حتمية قانونية قبل تنظيم المؤتمر الاستثنائي الذي تفرضه الحاجة القانونية ويعد الحل الوحيد والأنسب لإنهاء الأزمة الداخلية لـ”لافافاس: وإعادة لم شمل عائلته من جديد.

من جهته أكد الأمين الأول جبهة القوى الاشتراكية الدكتور حكيم بلحسل، في بيانه، على عقد مجلس وطني استثنائي جاء للسد الطريق أمام ” أولئك الذين ينشغلون بعقد مجلس وطني بطريقة احتيالية ومغتصبة لقوانين الحزب، هؤلاء سيتحملون وحدهم مسؤولية أفعالهم”، وأكثر من ذلك قال السكرتير الأول لأقدم حزب معارض في الجزائر “نجح العديد من أولئك الذين يناورون خلف الكواليس لمنع عقد المؤتمر الوطني الاستثنائي، الذي يزعج مصالحهم، كما قاموا لمدة عام، إحباط محاولات عقد جلسة استثنائية لمجلسنا الوطني، والأسوأ من ذلك، أنهم قاموا حتى بتخريب عمل اللجنة المخصصة، التي تم تعيينها بالتوافق لتنظيم هذا المجلس الوطني”.

وذلك في إشارة مباشرة إلى أتباع “العلبة السوداء” وكذا المنسق السابق للهيئة الرئاسية المنحلة علي العسكري الرافض للمؤتمر الاستثنائي.

هذا قبل أن يلح حكيم بلحسل على أن حزب جبهة القوى الاشتراكية حزب يحكمه النصوص والقوانين. ولا أحد لديه الحق في إحداث الفوضى والارتباك داخل الحزب “بصفتي السكرتير الوطني الأول للحزب، سوف أضمن احترام نصوص الحزب. لن يعقد أي مجلس وطني في انتهاك صريح نصوصنا قبل المؤتمر الوطني الاستثنائي المقرر عقده في جويلية المقبل.”

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟