تأكيد على تعزيز التعاون الجزائري التونسي

لاسيما في ميدان السياحة

3٬308

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي “محمد علي بوغازي “خلال انعقاد الاجتماع الافتراضي مع نظيره التونسي الحبيب عمار، يوم أمس ،بالجزائر العاصمة على وجوب ” تعزيز و تدعيم علاقات التعاون بين البلدين لاسيما في ميدان السياحة والصناعة التقليدية من خلال ارساء قواعد للتعاون تستجيب لمصالح الجانبين.

 

وأعتبر الوزير هذا اللقاء “فرصة لصنع معالم رؤية جديدة من اجل اعطاء ديناميكية أقوى للعلاقات القائمة بين البلدين في ميدان السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي واستلهام الدروس من جائحة كورونا “.

 

كما اوضح بان هذا الاجتماع يعد ” سانحة لتقييم مدى تنفيذ -في ظل جائحة كورونا- ما اتفق عليه بخصوص قطاع السياحة في محضر الدورة الرابعة للجنة القطاعية المشتركة بين الجانبين وكذا تدارس وتباحث المواضيع الاستراتيجية التي تهم الطرفين”.

 

وبعد ان ذكر بعمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين ,اشار السيد بوغازي الى انها شهدت خلال السنوات الاخيرة “حركية قوية تجلت في الزيارات الرسمية رفيعة المستوى المتبادلة بين البلدين مشكلة بذلك محطات هامة لتعميق سنة التشاور المثمر والتواصل المستمر والتنسيق المتميز حول القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك “.

 

ويرى السيد بوغازي بان التعاون الثنائي بين قطاعي البلدين “بافاق واعدة نظرا لما يزخران به من مقومات سياحية مميزة يمكن تجنيدها بتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال الدورة الرابعة للجنة المشتركة في مجال السياحة المنعقدة بالجزائر وتحيين البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون في الصناعة التقليدية المنصوص عليه خلال الدورة ال 21 للجنة الكبرى المشتركة الجزائرية التونسية المنعقدة بتونس في 9 مارس 2017”, معتبرا هذا اللقاء “فرصة لتنصيب سويا اللجان الافتراضية التي ستتولى هذه المهام.

 

كما كان هذا اللقاء فرصة للسيد بوغازي للتطرق الى “كل الاجراءات الاستباقية والاستثنائية التي اتخذتها الجزائر منذ بداية ظهور الحالة الاولى من كورونا تحت قيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون واشرافه المباشر والمتواصل حيث اعتبر هذا الوباء مسالة امن وطني وامن صحي تهم الجميع وان حياة المواطن فوق كل اعتبار وقبل كل شيء “.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::