تأكيد أهمية إعادة بعث الصناعة الميكانيكية

3٬385

أكد خبراء على أهمية إعادة بعث الصناعة الميكانيكية وتطهير قطاع تركيب السيارات وذلك لتمكين أصحاب الدخل المتوسط من الحصول على سيارة وهو الأمر الذي يتطلب إعادة إستراتجية جديدة على المدى البعيد.

ويرى في هذا الصدد يوسف نباش رئيس جمعية وكلاء السيارات متعددي العلامات أن “فسح المجال للمواطنين من اجل جلب السيارات من الخارج أمر جيد، غير ان تحديد الشرط بأقل من ثلاث سنوات لا يساعد لان السيارة بهذا الشكل مازالت غالية الثمن في اروبا كما ان مشكل العملة الصعبة والرسوم الجمركية تزيد من سعر هذا النوع من السيارات”.

وأضاف ان “على الدولة توفير المجال لصانعي السيارات الاجانب للاستثمار، دون اجبارهم على الشراكة مع الجزائريين، وتمكينهم من استثمار اموالهم، ومن اقامة مصانع للسيارات وبيع منتوجهم في السوق المحلية والافريقية والعربية، والاستفادة من الامتيازات التي تتيحها الدولة الجزائرية، شريطة توفير مناصب الشغل للجزائريين”.

للتذكير، أكد وزير الصناعة والمناجم السابق بأن هذه الولاية و إلى جانب قسنطينة و سطيف و المسيلة و برج بوعريريج ستشكل في المستقبل القريب “قطبا بامتياز في الصناعات الميكانيكية”.

وأوضح الوزير خلال كلمة ألقاها بمناسبة تدشين مصنع قلوفيزي يندرج ضمن استثمار خاص ببلدية جرمة لتركيب عدة أنواع من العلامة الكورية الجنوبية (كيا) بحضور سفير كوريا الجنوبية و رئيس شركة (كيا موتورز) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كيم ميوغ هيومي بأن عديد الجامعات وعديد المؤسسات التي تشتغل في هذا الميدان بالجهة ستسمح لهذا القطب أن “يتشكل في أجل يقل عن 10 سنوات” .

وأضاف يوسفي بأن باتنة غنية بإمكاناتها البشرية و بمواردها الطبيعية وخاصة المناجم التي تقدر بحوالي 200 منجم قابلة للاستغلال لاسيما في الرصاص مشيرا إلى أنه سيتم النظر في كيفية استغلال هذه الثروات الطبيعية.

وتم بالمناسبة تدشين مصنع تركيب السيارات غلوفيز لعلامة (كيا) بحضور سلطات الولاية و المدير العام لمجمع غلوبال غروب الجزائر حيث ستجرى به عملية تركيب عدة أنواع من العلامة الكورية الجنوبية KIA وهي بيكانتو و ريو و سيراتو وسبورتاج بالإضافة إلى الشاحنة k2500 و الشاحنة الصغيرة k2500 .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش