تأسيس الفدرالية الوطنية لمكوني سائقي مركبات نقل الأشخاص و البضائع

0 292

تم يوم أمس بالجزائر العاصمة تأسيس الفدرالية الوطنية لمكوني سائقي مركبات نقل الأشخاص و البضائع، حيث تم انتحاب رئيس لها و ذلك خلال مؤتمر تأسيسي عقد بمقر الاتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين.

وانتخب السيد بوعلام بودراع رئيسا للفدرالية الوطنية لمكوني سائقي مركبات نقل الأشخاص و البضائع ليصبح بذلك عدد  الفدراليات المنضوية تحت لواء الاتحاد  العام للتجار و الحرفين الجزائريين  الى 17 فدرالية وطنية.

وتهدف هذه الفدرالية إلى المرافقة الأولية لمكوني سائقي مركبات نقل الأشخاص والبضائع كما ستحضى بتغطية قانونية من شانها ان تسمح لها بالتعامل مباشرة مع  مديريات و وزارة النقل لعرض الانشغالات المهنية لأعضائها المنخرطين.

وأشار الأمين العام للاتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين السيد صالح  صويلح على  هامش تأسيس هذه الفيدرالية ان هذه الاخيرة ستعمل على ضمان تكوين نوعي لسائقي مركبات نقل الأشخاص و البضائع و تلقينهم ممارسات السياقة الجيدة ما من شأنه أن يساهم في الحد من حوادث المرور خصوصا في فئة مركبات الوزن  الثقيل .  

وحسب ذات المتحدث فان برنامج عمل الفدرالية  سيتوج بمنح شهادات كفاءة مهنية للأعضاء المنخرطين.

كما ستسمح هذه الفدرالية- يضيف نفس المسؤول- بتسهيل التعامل مع الوزارات المعنية خاصة منها وزارة  الأشغال العمومية و النقل كما تتيح للأعضاء  المنخرطين ايضا حرية طرح الانشغالات المهنية  بشكل مباشر مع الجهات المعنية.

وتضم هذه الفدرالية ممثلين ( مكونين معتمدين ) عبر الولايات حيث يتشكل المكتب الوطني في مرحلة أولى من  13 عضوا .

للتذكير، فان العامل البشري يصنف ضمن الأسباب الرئيسية الأولى لحوادث المرور في الجزائر و ذلك بسبب ضعف التكوين خصوصا لدى فئة مستعملي مركبات الوزن الثقيل (مركبات نقل الأشخاص و البضائع 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"