تأجيل الطبعة 51 لعيد الزربية لأجل غير محدد

0 288

تم تأجيل الطبعة الـ51 للعيد الوطني للزربية الذي كان من المقرر تنظيمه بولاية غرداية في الفترة الممتدة من 23 وإلى غاية 27 مارس الجاري إلى أجل غير محدد، حسبما علم من المنظمين.وجاء قرار تأجيل هذه التظاهرة الثقافية والاقتصادية “في آخر لحظة لأسباب تقنية وتنظيمية محضة”، كما أكده الأمين العام للولاية السيد بوعلام عمراني.

ويهدف هذا الحدث الذي أصبح منذ أزيد من نصف قرن بمثابة موعد سنوي هام بالنسبة لزوار منطقة وادي ميزاب خلال العطلة المدرسية الربيعية إلى إبراز وتثمين المؤهلات التي تزخر بها منطقة غرداية سواء في مجال الصناعة التقليدية أو السياحة. وكان من المنتظر مشاركة حوالي مائة عارض من مختلف ولايات الوطن بهذه التظاهرة الرامية إلى ترقية قطاع الصناعة التقليدية، لاسيما الزربية المصنوعة من الصوف الحر وتسليط الضوء على إبداع الحرفيين والنساجات المحليين الذين أجادوا الحفاظ على هذا الموروث الغني وخبرة من خبرات الأجداد.

وسيتم الإعلان عن تاريخ التظاهرة فور استيفاء الظروف التنظيمية والتقنية، استنادا لما ذكره الأمين العام للولاية من أجل تمكين المشاركين من تحضير أنفسهم بشكل أفضل وإبراز هذه المهنة المتوارثة من جيل إلى جيل.

مـــعتصم. ب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::