بين قسنطينة والعاصمة استئناف حركة نقل المسافرين بالسكك الحديدية

1٬332

استأنفت أول أمس حركة نقل المسافرين بالسكك الحديدية على الخط الرابط بين ولايتي قسنطينة والجزائر العاصمة (ذهابا وإيابا)، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

أوضح عبد الحميد عشوش بأن استئناف الرحلات عبر هذا الخط كان على متن قطار ”كوراديا”، موضحا أن هذه العملية تندرج في إطار إستراتيجية الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية الرامية إلى تحسين نوعية النقل بالسكة الحديدية.

كما أشار ذات المسؤول إلى أنه قد تم تعليق حركة نقل المسافرين بين هاتين الولايتين خلال السنتين الأخيرتين لأسباب تنظيمية (توفر الخدمة على خط عنابة-الجزائر العاصمة) قبل أن يتم استئنافها اليوم استجابة للطلبات المتكررة للمواطنين.

وذكر المتحدث في هذا الصدد بأن الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تعتبر مؤسسة مواطنة. وسيتم تنظيم رحلة ذهاب واحدة في اليوم من قسنطينة نحو الجزائر العاصمة على أن تكون رحلة الإياب في اليوم الموالي، أما رحلات الذهاب فستكون أيام الأحد، الثلاثاء والخميس.

وأردف نفس المصدر قائلا أن قطار ”كوراديا” المجهز بكافة وسائل الراحة اللازمة سيتوقف خلال الرحلة عند عدة محطات على غرار محطتي سطيف وبرج بوعريريج، مؤكدا على أهمية هذه الخدمة في تحسين ظروف تنقل المواطنين.

وأضاف أنه تم إعطاء تعليمات صارمة لاتخاذ جميع التدابير الوقائية لمكافحة انتشار كوفيد-19 والحرص على التطبيق الصارم لهذه التدابير

التعليقات مغلقة.

الاخبار::