بوعزة: تحصلنا على موافقة الوزارة لدفع المخلفات المالية

3٬328

قال الأمين العام لوزارة التربية الوطنية، بوبكر الصديق بوعزة،  اليوم الاثنين ، أن الوزارة تحصلت على الموافقة لدفع المخلفات المالية للأساتذة الجدد وللمستفيدين من الترقيات في الدرجات والرتب.

 

وأوضح بوعزة، في ندوة صحفية ،خصصت لتقييم نتائج الفصل الأول من الموسم الدراسي الجاري 2020 -2021 ، أن “الوزارة قامت بمجهودات وتحصلت على الموافقة لدفع المخلفات المالية للأساتذة الجدد و كذا للمستفيدين من الترقيات في الدرجات والرتب” مؤكدا أن الوزارة تحصلت على” الاعتمادات المالية الأزمة لدفع هذه المخلفات”.

 

وفي هذا الصدد أشار ذات المسؤول أن صب هذه المخلفات المالية مرتبط ” بإجراءات تسييريه وتقنية” على مستوى كل مديريات التربية، و أن الوزارة ” تتابع يوميا مع مديري التربية هذه العملية” دون تحديد الآجال .

 

من جهة أخرى، أفاد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية أن” هذه السنة سيتم إعطاء حصريا الأولوية لخريجي المدارس العليا للأساتذة في التوظيف”، باعتماد عدة آليات من بينها الانتداب، قصد السماح للأستاذ الحاصل على شهادة تدريس في طور التعليم الثانوي بالتدريس في الطورين الآخرين، على أن يحتفظ بنفس الراتب في شهادة التخرج المتحصل عليها.

وفي سياق ذي صلة قال ان الوزارة بصدد “إعداد منشور يوثق كل هذه الآليات” وبعد ذلك اعتماد المسابقة على أساس الشهادة في حالة وجود مناصب مالية”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة سطيف الشرطة توزع الأقنعة الطبية على المواطنين خلال حملة تحسيسية خنشلة أسعار القهوة ترتفع دون رقيب ولا حسيب المجتمع المدني والجمعيات بجيجل تؤكد: التلقيح الجواري هو الحل لمس شرائح كبيرة من المواطنين إصابة ثالثة بفيروس كورونا في البعثة الأولمبية للجزائر أولمبياد طوكيو-2020 / ملاكمة: الجزائري حومري يقصى في الدور ثمن النهائي ميلة استرجاع 13 رأسا من الغنم في فترة وجيزة