بوطهرة المسير العام لشركة ستيلانتيس المغرب : فيات لها القدرة على تسويق 15,000 سيارة في الشهر

85

أعلن المدير المسير العام لشركة ستيلانتيس المغرب حكيم بوطهرة، عن قدرات توزيع ل 15,000 مركبة من علامة فيات شهرياً في الجزائر.
بعد إعلانه أن “علامة فيات قد سلمت مادياً 12,000 مركبة إلى زبائنها الجدد في شهر أكتوبر وحده”، أشار السيد بوطهرة: “نحن الآن قادرون على استيراد وتوزيع 15,000 مركبة شهرياً. بالنسبة لأوبل، فقد خططنا لاستيراد 4,000 سيارة خلال العام الجاري”.
بشأن الوضع الحالي للسوق الوطني للسيارات المتميز بعدم التوازن الشديد بين العرض والطلب، أوضح المدير المسير لشركة ستيلانتيس المغرب: “في الواقع، الصعوبة عندما تكون أول من يعود إلى السوق هي إعادة وضع بيئة عمليات استيراد المركبات بأكملها”.
وفقا لتصريحاته إلى جريدة “لوصوار دالجيري” يوم السبت 18 نوفمبر 2023، الاختلالات المسجلة لا تتحمل مسؤوليتها الشركة الإيطالية، وإنما الصعوبات تكمن بالأحرى في العملية بعد الإنتاج الصناعي.
وأوضح قائلاً: “يتعلق الأمر بالرحلة بأكملها، منذ شحن هذه المركبات على متن السفن ونقلها إلى الجزائر، حتى نقلها إلى الوكلاء المعتمدين لتسليمها إلى أصحابها الجدد، مروراً بعمليات الجمارك والإجراءات الإدارية الأخرى. وبالتالي، ستلاحظون أن الصعوبة الحقيقية تكمن في إعادة تشغيل كل هذه العمليات بفعالية.
يذكر أن مجموعة ستيلانتيس السيارات أطلقت في السوق الجزائرية علامتين للمركبات هما: الإيطالية فيات، التي بدأت أنشطتها في مارس الماضي باستثمار في مصنع في وهران من المقرر أن يبدأ الإنتاج فيه في شهر ديسمبر المقبل.
تسوّق فيات ستة طرازات من المركبات: ثلاثة طرازات سياحية وثلاثة طرازات مركبات نفعية. بالنسبة للمركبات السياحية: فيات 500، وفيات 500إكس وفيات تيبو. أما مركبات النفعية: فيات دوبلو، فيات سكودو وفيات دوكاتو. وتتراوح الأسعار ما بين 2.63 مليون دينار جزائري و4.12 مليون دينار جزائري. حددت حصة مركبات فيات المستوردة هذا العام بـ 40,000 وحدة.
أما علامة أوبل الألمانية، فقد أقرت عودتها إلى السوق الجزائرية الأربعاء الماضي بعد غياب ست سنوات. وبدأت العلامة تسويق ثلاثة طرازات من مركباتها، وهي: موكا، وأسترا، وجراندلاند، بأسعار تتراوح ما بين 3.84 مليون دينار جزائري و4.86 مليون دينار جزائري.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي في نشرية لمصالح الأرصاد الجوية: الطقس اليوم جد حار بالمناطق الداخلية الجزائر تشارك من خلال ممثلتها في مناقشة تنفيذ معاهدة الحظر استشهاد عديد المواطنين الفلسطينيين فجر أمس حسب وزير التعليم العالي :التسجيل الأولي ابتداء من 23 جويلية العنصرية الفرنسية الرسمية..!؟ سيدي بلعباس : الإطاحة بشخص يقوم بنقل والمتاجرة بالمخدرات إقبال غير مسبوق على شراب المانجو بتندوف