بهدف تعزيز مرافقة التلاميذ،عبد الحكيم بلعابد:

ضرورة تعميم جمعيات أولياء التلاميذ بالمؤسسات

14

قال وزير التربية الوطنية،عبد الحكيم بلعابد،أمس،على أهمية تعميم جمعيات أولياء التلاميذ على مستوى المؤسسات التربوية بهدف تعزيز مرافقة التلاميذ داخل المؤسسة وخارجها.

هذا و أوضح بلعابد في تصريح للصحافة عقب استقباله لممثلين عن جمعيات أولياء التلاميذ, بمقر الوزارة, ان اللقاء “يأتي تنفيذا لتوصيات الوزير الأول،السيد أيمن بن عبد الرحمان،الرامية الى وجوب تعميم جمعيات أولياء التلاميذ على مستوى كافة المؤسسات التربوية” .

كما أبرز الوزير دور الأولياء في “ضبط تصرفات التلاميذ داخل المؤسسة التربوية وخارجها”, مشيرا إلى “وجود رغبة لدى مسؤولي جمعيات أولياء التلاميذ للتعاون قصد تعميم هذه الجمعيات عبر كافة المؤسسات التربوية” .
من جهة أخرى تطرق الوزير إلى الإجراءات المتخذة فيما يخص امتحان تقييم المكتسبات لمرحلة التعليم الابتدائي, مبرزا أن “الإجراءات تصب في مصلحة التلاميذ وستعطي دفعا لهم في حياتهم الدراسية” .
من جهته, ثمن رئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ, حميد سعدي, قرار تعميم جمعيات أوليات التلاميذ على مستوى كل المؤسسات التربوية.

بدورها, اعتبرت رئيسة الفيدرالية الوطنية لأولياء التلاميذ, جميلة خيار، القرار بمثابة “وسيلة لحل المشاكل التي تواجه التلميذ في الوسط التربوي.

فاروق.ع”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال