بن دودة: الجزائر في أزمة لأن الثقافة في أزمة

3٬516

قالت وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، أن الجزائر في أزمة لأن الثقافة في أزمة، والنهوض بها يستلزم النهوض بالقطاع.

وخلال مراسم تسليم واستلام المهام، بينها وبين وزير الثقافة بالنيابة، حسان رابحي، أفادت بن دودة، شكرا رئيس الجمهورية التي وضعها فيها،وأضافت “إذا كان البلد في الأزمة فان أزمة الثقافة موجودة بالأساس والضرورة”.

وقالت “البلد في أزمة لان الثقافة في أزمة، والنهوض بالبلد لا يمكن أن يكون إلا بالنهوض بهذا القطاع”.

وأشارت أن الثقافة تعني علاقة الإنسان بمحيطه وشخصيته ووطنيته، مؤكدة “لا نريد ثقافة مظاهر ومهرجانات بل ثقافة تبني شخص المواطن الجزائري”.

من جانبه، هنأ وزير الثقافة بالنيابة، حسان رابحي، الوزيرة الجديدة، بعد أن حظيت بثقة رئيس الجمهورية لتولي هذه المسؤولية السامية في الدولة.

وأضاف “نحن على يقين من أنها ستضطلع بها، بكامل المهنية والاحترافية لما عهدنا من محاسن الاختلاق وخبرات وتجارب راكمتها على مستوى مختلف المسؤوليات التي كانت لها في السابق، نحن على ثقة تامة بانها ستكون في مستوى المسؤولية”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أحد لاعبي أم درمان أحمد حسن النجم المصري: “المنتخب الجزائري شرس " قبل مواجهة “الخضر” في كأس العرب مبلغ مالي قدره 150 ألف دولار لمنتخب الغزلان استخدامها المحتمل في نهائيات كأس العلم 2022 اختبار تقنية جديدة في احتساب التسلل خلال منافسات كاس العرب بعد الانتهاء من عمليات التصويت والفرز نسبة التصويت للانتخابات المحلية 35.97 % إلى جانب صلاح والمغربيين حكيمي و زياش والخزري الإعلام العربي يتحسر لغياب نجم الجزائر رياض محرز ديفيد مويز يستعد لإحداث بعض التغييرات بن رحمة الضحية المتوقعة ونحو تكرار تجربة محرز مع غواريديولا تكفل الدولة بالمواطن متواصل..؟ المسؤول عن منح جائزة الكرة الذهبية محرزالمبدع ليس له مثيل وهوأفضل من ميسي يجمع أبرز نجوم الدراما الجزائرية في عمل تلفزيوني جديد انطلاق تصوير المسلسل الدرامي الجديد "عندما تجرحنا الأيام" ياسين براهيمي العائد إلى منتخب الجزائرعبر المحليين أغلى لاعب عربي في كأس العرب 2021، بـ7.20 مليون يورو المسابقة الدولية الخامسة لحفظ القرآن بدبي الجزائرية صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة وزارة الصحة وبخصوص كورونا 172 إصابة و131 شفاء و6 وفيات