بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني،غوتيريش: ضرورة وقف إنساني لإطلاق النار يمتد لأجل طويل بغزة

16

دعا الأمين العام للأمم المتحدة،أنتونيوغوتيريش،أول أمس،إلى وقف إنساني لإطلاق النار،يمتد لأجل طويل بقطاع غزة والسماح بوصول المساعدات المنقذة دون قيود وحماية المدنيين الفلسطينيين.
وأشار الأمين العام في رسالته،بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني،الذي يوافق 29 نوفمبر من كل عام،إلى معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة وإجبار أزيد من 1.7 مليون فلسطيني على ترك منازلهم دون وجود ملاذ آمن لهم.
وأضاف المسؤول الأممي أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “الأونروا” بمثابة شريان حياة لا غنى عنه، فهي تقدم الدعم الحيوي لملايين اللاجئين الفلسطينيين، مشددا على أهمية أن يقف المجتمع الدولي،أكثر من أي وقت مضى،بجانب “الأونروا” كمصدر لدعم الشعب الفلسطيني.
وأعقب في رسالته بضرورة وقف إنساني لإطلاق النار يمتد لأجل طويل وبالسماح بوصول المعونة المنقذة للحياة دون قيود وحماية المدنيين الفلسطينيين ووقف الانتهاكات الصهيونية للقانون الدولي الإنساني. 
كما شدد على ضرورة أن “نكون متحدين في المطالبة بإنهاء الاحتلال ووقف الحصار المفروض على قطاع غزة”، مضيفا، أن الوقت قد حان- ومنذ أمد بعيد- لاتخاذ خطوات حازمة لا رجعة فيها، صوب تحقيق الحل القائم على وجود دولتين، على أساس قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::