بمناسبة التحاق الأساتذة بمناصبهم وتحسبا للدخول المدرسي،بلعابد:

11 مليون تلميـذا في مقاعد الدراسة لحساب السنة الدراسية 2024/2023

33

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد،يوم أمس الأحد،أن أكثر من نصف مليون أستاذ استأنفوا عملهم اليوم،لتأطير أزيد من 11 مليون تلميذا لحساب السنة الدراسية 2024/2023 .

هذا وأوضح بلعابد،في زيارة قادته إلى مدرستي “عبد الله حواسين” بالقبة و “محمد خميستي” بحسين داي بالعاصمة،بمناسبة التحاق الأساتذة بمناصبهم،أن “كل الظروف تم تهيئتها لعودة الأساتذة لمناصبهم والتلاميذ الى مقاعد الدراسة في أحسن الظروف” .

كما أشرف الوزير على إمضاء أساتذة جدد في مادة التربية البدنية والرياضية وفي اللغة الانجليزية لمحاضر تنصيبهم، كما اطلع على الطبعة الأولى لكتاب اللغة الانجليزية المخصص لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي، وتجهيز الأقسام بالأدراج في سياق الإجراءات الخاصة بالتخفيف من عبء الحقيبة المدرسية عليهم.
من جهة أخرى اطلع بلعابد على المرافق المخصصة لممارسة التربية البدنية والرياضية، والتي تعد مادة جديدة سيشرع في تدريسها ابتداء من الموسم الدراسي الجاري في مرحلة التعليم الابتدائي.

وفي هذا الصدد،أشار الوزير إلى،أن المؤسسات التربوية التي لا تحتوي على مرافق سيتم ربطها بالمرافق الرياضية المجاورة،وسيؤطر التلاميذ أساتذة متخصصون في هذه المادة،مما يسمح بتخفيف العبء على أساتذة اللغة

وقال الوزير،أنه تم تسجيل أزيد من 11 مليون تلميذ لحساب هذه السنة الدراسية، يؤطرهم أزيد من نصف مليون أستاذ، موزعين على قرابة 30 ألف مؤسسة تربوية.
وبالمناسبة دعا الأسرة التربوية إلى التجند لتأمين نجاح السنة الدراسية من خلال الالتزام والمواظبة والفعالية في تأطير التلاميذ،مؤكدا،أن الوزارة تعمل على توفير جميع المستلزمات على نحو يضمن الرفاه المدرسي للتلاميذ والمهني للأساتذة.

وفي نفس السياق شدد بلعابد على المكانة التي يحظى بها الأستاذ في المجتمع،باعتباره مربي الناشئة وأحد الركائز في بناء المجتمع.

فريدة حدادي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي في نشرية لمصالح الأرصاد الجوية: الطقس اليوم جد حار بالمناطق الداخلية الجزائر تشارك من خلال ممثلتها في مناقشة تنفيذ معاهدة الحظر استشهاد عديد المواطنين الفلسطينيين فجر أمس